Booking.com

تشهد فنادق دبي تراجعًا في نسبة الأشغال بنسبة 78%،  كما يشهد متوسط المعدل اليومي إنخفاضًا بنسبة 11% ، وبنسبة 13% في إيرادات الغرفة الواحدة. أما بنسبة للفنادق في الإمارات فقد تراجعت الأشغال فيها بنسبة 0,7 % خلال أكتوبر، كما انخفض متوسط ​​المعدل اليومي 10.3% إلى 753.30 درهم، وعائد الغرفة الوحدة 10.9% إلى 591.31 درهم.

 

وبحسب تقرير شركة “سميث ترافيل سيرش” لقياس تنافسية وخدمات المعلومات والبحوث بقطاع الفنادق، فإن نمو المعروض (5.1%) فاق نمو الطلب (4.4 %)، ما أدى إلى انخفاض طفيف في الإشغال، ويعود تراجع متوسط أسعار الغرف إلى ضعف اليورو، وانخفاض عدد الوافدين من أوروبا.

كما جاء في التقرير أن نمو الطلب على الإقامة في فنادق دبي إنخفض من 6.4% خلال 2014 إلى 5.1% العام الجاري.

وبالمقابل ارتفع المعروض بنسبة فاقت نمو الطلب (6.7%)، وسجلت فنادق منطقة الشرق الأوسط انخفاضًا في الإشغال بنسبة 12.3%، خلال أكتوبر 2015، وأصبح متوسط المعدل اليومي 16.3% (200.66 دولار)، كما تراجعت إيرادات الغرفة الواحدة إلى 135.24 دولار.

وحسب تقرير هوتستاتس الشهري، فان الفنادق من صنف الأربع والخمس نجوم في دبي، لا تزال تعاني من ضعف متوسط ​​أسعار الغرف خلال سبتمبر الذي انخفض بنسبة 2.3% إلى 207،55 دولار، وظلت مستويات أشغال فنادق دبي مستقرة، رغم انخفاضها بشكل طفيف مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي .

أما فنادق دبي فتراجعت منذ بداية العام الحالي ، بنسبة تراوحت ما بين 5 إلى 10% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، و يعتبر  زيادة عدد الغرف الفندقية، أحد أبرز الأسباب التي دفعت الفنادق إلى خفض أسعارها للمحافظة على التنافسية، و لزيادة مستويات الطلب.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت