Booking.com

يرتفع عدد نزلاء الأعمال والحوافز في فنادق أبوظبي خلال الموسم الحالي مع ارتفاع نسب الإشغال لتتراوح بين 80 و 100% خلال الربع الأخير من العام بحسب عاملين في القطاع.

فنادق أبوظبي

100% إشغال فنادق أبوظبي خلال الربع الأخير من العام

وقال كمال فاخوري مدير العمليات في شـــركة “كريستال” لإدارة الفنادق والمنتجــعات إن الفندق بدأ باستقبال النزلاء منذ منتــصف ســبتمبر الماضي حيــث يحقـــق إشــغالاً يتــراوح بين 80 و 100%.

واتفق أوليفير كي مدير عام فندق “سانت ريجيس” على كورنيش أبوظبي مع فاخوري مشيراً إلى أن الفندق بدأ بتلقي حجوزات للأعمال والمناسبات الاجتماعية منذ سبتمبر الماضي, وبإقبال فاق التوقعات لاسيما أن الفندق افتتح أبوابه منتصف أغسطس.

وأكد فاخوري أن معظم النزلاء من رجال الأعمال وموظفي الشركات من السوقين المحلي والخليجي إضافة إلى مشاركي الفعاليات والمؤتمرات من أسواق أوروبية كبريطانيا وألمانيا, مؤكداً أن مؤشرات الحجوزات الحالية تنبئ بتحقيق إشغال عال للربع الأخير من العام الحالي ليتراوح بين90 و 100%.

وفي نفس السياق توقع كي أن يرفع الطلب خلال شهري نوفمبر وديسمبر من سياح الأعمال لاسيما أن السوق الخليجي يعد من أهم الأسواق بالنسبة للفندق مثل السوقين السعودي والكويتي, إضافة إلى أن الفندق يتلقى حجوزات من شركات محلية بالدولة, فضلاً عن أسواق خارجية كالسوقين البريطاني والأميركي.

وقال مروان مسيكة مدير عام فندق “جراند ميلينيوم الوحدة” بأبوظبي إن حجـوزات شهر أكتـوبر تنبئ بموســم نشط لســياحة الأعمال والحوافز لاسيما من السـوقـــين المحـــلي والخـليجي بشكل أساسي.

وتوقع أن تتراوح معدلات إشغال الفندق بين 70 و 100% أثناء المعارض والفعاليات العالمية مثل حدث “الفورمولا 1”.

واتفق حازم حرفوش مدير إدارة المبيعات في فندق “روزوود” مع سابقيه, مشيراً إلى أن الفندق بدأ باستقبال النزلاء منذ سبتمبر الماضي للموسم الحالي حيث يعد موسماً واعداً بناء على الحجوزات المكثفة التي يتلقاها الفندق من السوقين المحلي والخليجي.

وأشار حرفوش إلى توجه الشركات ورجال الأعمال بأبوظبي إلى القيام بالحجوزات داخل الإمارة عن طريق مواقع إلكترونية, خاصة للحجز الفندقي حيث يعتبر هذا التوجه جديداً بالنسبة للسوق المحلي.

وأكد أن افتتاح الجاليريا في مربعة الصوة أسهم بشكل كبير في استقطاب السوق المحلي والخليجي, إضافة إلى أن الفندق يطلق عروضاً خاصة لاستقطاب السياحة الأوروبية والآسيوية للموسم الحالي.

وقال حرفوش إن الفندق حقق إشغالاً كاملاً خلال حدث “الفورمولا 1”, مشيراً إلى تلقي حجوزات كثيرة من الشركات داخل وخارج الدولة بهدف سياحة الحوافز.

واتفــق كي مع حرفوش متوقعاً أن يتلقى الفنـدق طـــلبات لسياحة الحوافز بشكل كبيـــر مع نهاية العام بعد افتتاح الشاطئ بالفنـــدق حيث أن ســياحة التــرفيه تعتبـــر مــكــملة لسـياحة الحــوافز النسبة للشركات.

وبحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 13% خلال الفترة من يناير إلى أغسطس الماضي لتصل إلى 1,75 مليون نزيل أمضوا 5,48 مليون ليلة, بنسبة 25%.

وارتفع عدد النزلاء بنسبة 37% خلال شهر أغسطس ليبلغ 251,5 ألف نزيل أمضوا 709,14 ألف ليلة بزيادة 36% عن الفترة نفسها من العام الماضي بينما حافظ متوسط فترة إقامة النزيل الفندقي على مستوى 2,82 ليلة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت