Booking.com

خصصت شركة القارات الخمس للضيافة أكثر من 700 مليون درهم لضخها في إنقاذ مشروعات فندقية متعثرة في أسواق الإمارات خلال 30 شهراً بما يوازي عامين ونصف العام بحسب إيليا تيماني المدير التنفيذي للشركة.

كاسيلز البرشاء دبي

القارات الخمس أربعة فنادق في الإمارات من حالات تعثر طويلة

وأفاد إيليا تيماني في مؤتمر صحفي أمس بأن الشركة ضخت حوالي 170 مليون درهم في تطوير مشروعات في إمارات الدولة, وأنقذت أربعة فنادق بالدولة من حالات تعثر طويلة, وذلك في أول دخول للشركة العالمية بعد نجاح تجاربها في العديد من دول العالم.

وبين أن شركة القارات الخمس للضيافة «فايف كونتينتس هوسبتاليتي» بدأت عالمياً برأسمال 500 مليون دولار بتطوير مشروعات فندقية في برلين وبروكسيل, والفلبين, ومدينة «يلميت» ببريطانيا, وغيرها, وذلك بمساهمات من رجال أعمال من دول عديدة حول العالم.

وشهدت الإمارات أمس الإطلاق الرسمي لشركة القارات الخمس للضيافة بمنطقة الشرق الأوسط بتعاون مشترك بين القارات الخمس للفنادق والمنتجعات مع فنادق هانزا, والشركة الجديدة متخصصة في إدارة مشروعات تساهم بدعم وتطوير الفنادق والمنشآت السياحية, وذلك بالاستفادة من خبراتها وعلاقاتها الكبيرة المتراكمة في هذا القطاع, وقد طورت شركة القارات الخمس للضيافة برامج فريدة من نوعها تقدم خلالها خدمات التعاقد ضمن معايير الجودة العالمية.

وبين «إيليا» في مؤتمر صحفي بحضور أندرو هيكيربي نائب رئيس العمليات أن الشركة الجديدة متخصصة في تنفيذ عمليات استثمارية تهدف لإعادة بيع المشاريع التي تقوم بتطويرها خلال فترة زمنية قصيرة تحت شعار «الذهاب إلى حيث لا يجرؤ أي شخص آخر», لافتاً إلى أن الشركة أنجزت مشروعاً مؤخراً مع مجموعة «كاسيلز» في دبي وأبوظبي بنجاح وفي الوقت المحدد.

وأشار إلى أن المشروعات التي دخلت الشركة لتطويرها كانت بحالة تشغيلية ضعيفة مع وجود وحدة مغلقة خلال فترات الاستحواذ أما حالياً فإنها تعمل بشكل استثنائي, ومتاحه للبيع مع وجود مجموعة من المشترين الدوليين المهتمين, لافتاً إلى أنه وبعد إنجاز المرحلة الأولى بشكل ناجح, ستنتقل الشركة للاستحواذ على المزيد من المشاريع في المنطقة من أجل تطويرها حيث يظهر نجاح النهج المتبع في ضمن فريق العمل في شركة القارات الخمس للضيافة, مبيناً أن مشروعات الشركة التي جرى تطويرها وتحت التطوير في حدود 1500 غرفة بالدولة.

وأضاف أن المرحلة المقبلة تشمل تنفيذ مشاريع أكبر من حيث الحجم تنطوي على القيام باستثمارات مالية للشركات تحقيق من خلالها عوائد لأصحابها وللمستثمرين فيها بينها فندق خمس نجوم يضم 350 غرفة نوم ومنافذ متعددة وصالة حفلات في منطقة الخليج التجاري بدبي, ومن المقرر لافتتاحه في سبتمبر 2014 الحالي.

وقال إيليا إن العائد المتوقع من المشروعات التي تديرها لا تقل 20%, منوهاً بأن استغلال التعثر يتم لصالح الطرفين على أساس أن توفر حداً أدنى من التمويل لكل مشروع بـ 50 مليون درهم, موضحاً أن خيارات الشراكة للشركة إما من خلال دخولها كمساهم, أو الإدارة, أو التأجير, وقال « حققنا إشغالاً وصل إلى 90% في فنادق الشركة».

ونوه بأن من بين المشروعات الجديدة فندق خمس نجوم بمنطقة «المارينا» بطاقة 350 غرفة بخلاف فندق خمس نجوم ومنتجع صحي في رأس الخيمة عبارة عن مبنى للشقق الفندقية, بطاقة 102 غرفة بخلاف فندق تم تطويره فعليا في رأس الخيمة, بطاقة 590 غرفة, وبالتعاون مع شركة «ريكسوس» للضيافة إلى جانب مشروعات محل تفاوض في مناطق أخرى.

وبين «إيليا» أن «فايف كونتينتس هوسبتاليتي» افتتحت مكتباً في منطقة بحيرات جميرا ضمن مركز دبي للسلع المتعددة إلى جانب مكتبا في راس الخيمة, لافتا الى أن الشركة طورت فندق «كاسيلز» في منطقة غنتوت في أبو ظبي, الذي ظل مغلقا لسنوات, وبعد التطوير أبرمت عقدا لإداراته إلى جانب فندق «كاسيلز» في منطقة البرشاء بدبي.

وأوضح أن مدة أي عقد تبرمه الشركة لا يقل عن 10 سنوات, وتضمن الشركة حد أدنى من الأرباح للشريك والمالك الرئيسي للمشروع, ومن خلال تسويق عالمي لمجموعة الشركات المساهمة في «شركة القارات الخمس», وغالبيتها متخصصة في قطاع السياح والسفر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.