Booking.com

أعلن منتجع أتلانتس النخلة في دبي عن وصول اثنين من صنف نادر من تماسيح “ألبينو” البيضاء إلى أكواريوم الحجرات المفقودة التي تحتوي على ما يفوق الـ 65 ألف كائن مائي، وتعد هذه المرة الأولى التي تظهر مثل هذه الأنواع في دولة الإمارات، وكان لظهورها في المنتجع حدثاً استثنائياً أذهل الزوار.

وقالت “ناتاشا كريستي”، مدير أكواريوم الحجرات المفقودة في المنتجع: “هدفنا هو تثقيف الضيوف حول أنواع عديدة من الحيوانات، وتوفير أفضل التجارب المائية في العالم. وبعد عدة شهور من البحث والاستقصاء، قرر فريق الحجرات المفقودة اضافة هذين التمساحين قادماً بهما من مزرعة في ولاية فلوريدا الأمريكية.

ويعد هذا الصنف هو الأكثر ندرة ضمن فئة التماسيح ذوات الدم البارد ويعثر عليه عادة في الولايات المتحدة والصين. وإن هذا النوع مهدد بالإنقراض حيث يتم استغلال جلده عادة والاستفادة منه بسبب منظره المثير للإهتمام. ونؤمن بأن من واجبنا توعية الزوار بهذه الزواحف الرائعة والعناية بها”.

ويمكن الآن العثور على اثنين من هذه الزواحف في الحجرات المفقودة بعد أن أتما فترة الفحص الطبي في المنتجع.

وأضافت “كريستي”: “تمساح ألبينو” نوع نادر لا يستطيع البقاء عادة في البرية، لأنه غالباً ما يتم استغلاله لأخذ جلده النفيس. وهدفنا هو التعريف بهذه الزواحف الرائعة والمساعدة في الحفاظ عليها من الانقراض”.

ويقدر عمر التمساح بـ 50 عاماً أو أكثر، وتوصف عادة بـ”الأحفوريات الحية”. وقد عاشت هذه الحيوانات على الأرض لملايين السنين.

وتوجد دولتين فقط في العالم فيها تماسيح أم أصلية هي الولايات المتحدة والصين. حيث تعيش التماسيح الأمريكية في المناطق الجنوبية الشرقية مثل فلوريدا ولويزيانا.

وقد تم تجهيز غرفة خاصة للتماسيح الجديدة في الحجرات المفقودة يتم التحكم بدرجة الحرارة فيها لتكون ما بين 26-33 درجة مئوية.

شارك برأيك