Booking.com

شهدت منطقة الباحة مؤخرًا عددًا من التطورات في مجالات متعددة، ابرزها تطوير مطار الباحة وإنشاء منتجع سياحي متكامل ببلدية بني كبير بمحافظة بلجرشي على مساحة 26,092 متراً مربعاً.

هذا، وقد وقف أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز على تسليم موقع مشروع تطوير مطار الملك سعود بن عبدالعزيز بالباحة، والذي سيتم تنفيذه خلال ثلاث سنوات ونصف.

وقد استعرض رئيس المشروع المهندس عبدالرحمن الزهراني، مراحل تنفيذ المشروع الذي سيقام على مساحة 23 ألف متر مربع وبتكلفة تقارب 400 مليون ريال، ويشمل مدرجاً لهبوط وتوقف الطائرات، وصالات السفر التي تبلغ طاقتها الاستيعابية نحو مليون مسافر سنوياً، بمعدل 7 رحلات سفر خلال الساعة الواحدة.

فيما أشاد الأمير حسام بالخطوات الاحترازية التي اعتمدها مطار الملك سعود بالمنطقة في إطار استعداده لاستقبال المسافرين والقادمين وتنفيذ إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ويوفر مطار الباحة أقصى درجات الوقاية للمواطنين والمقيمين المسافرين عبر المطار وتطبيق أعلى المعايير الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا والحد من انتشاره، كنا تتوفر الفرق الصحية بالمطار للكشف على القادمين، إضافة إلى تعقيم جميع مرافق المطار بشكل مستمر، ومنها الأرضيات والكونترات وأجهزة الخدمة الذاتية والمقاعد والأسطح والعربات والعفش وعمل التهوية اللازمة لها.

كما توفر التجهيزات الخاصة بوحدة أمن المطار الأجهزة الحديثة عالية التقنية التي حرصت المملكة على الاستفادة منها بمطاراتها، إذ تحرص مطارات المملكة العربية السعودية على توفير أقصى معدلات الأمن للمسافرين، مع المحافظة على راحتهم في ذات الوقت.

ومن جانب آخر، وقّع أمين منطقة الباحة علي بن محمد السواط، عقد مشروع لإنشاء منتجع سياحي متكامل ببلدية بني كبير بمحافظة بلجرشي، مع إحدى المؤسسات الوطنية على مساحة 26,092 متراً مربعاً، موضحًا أن المشروع يضاف إلى العديد من المشروعات البلدية والخدمية والسياحية التي تشهدها مختلف محافظات الباحة لخدمة المنطقة والأهالي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.