Booking.com

يعكس واقع القطاع الفندقي في رأس الخيمة بمؤشراته الواعدة وواقعه المزدهر سياسة حكومة رأس الخيمة التي أعلنتها سابقاً, وهي تنهض بجناحين رئيسيين هما القطاع الصناعي والقطاع السياحي.

فندق والدورف أستوريا رأس الخيمة

افتتاح 3 منشآت عالمية في رأس الخيمة منذ بداية العام

قراءة واقع القطاع الفندقي برأس الخيمة لا بد أن تأخذ بمعطيات أساسية أهمها الإقبال الكبير خلال المراحل الماضية من جانب السياح محلياً وإقليمياً وعالمياً, ونسب الإشغال العالية في فنادق الإمارة, وظهور مشاريع فندقية جديدة افتتح عدد منها مؤخراً, وهي من الفنادق الكبرى, وذات المستوى العالمي فيما تعود لشركات فندقية دولية وعلامات سياحية عالمية مرموقة لتنضم إلى سابقاتها.

وقد لفت القطاع الفندقي في رأس الخيمة الأنظار مؤخراً بقوة بافتتاح وتدشين 3 فنادق كبرى بصورة متعاقبة خلال فترة وجيزة جميعها من فئة الخمس نجوم.

وبحسب بيانات هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة يبلغ عدد الفنادق والمنتجعات العاملة في الإمارة حالياً 24 فندقاً ومنتجعاً بجانب 5 منشآت تصنف ك “شقق فندقية” فيما قفز عدد السياح الزائرين لرأس الخيمة بين عامي 2011 و2013 بنسبة 49%.

وافتتح في فبراير الماضي في رأس الخيمة فندق والدورف أستوريا رأس الخيمة ليشكل أكثر فنادق الإمارة رفاهية ومستوى في الخدمة مسجلاً دخول شركة “هيلتون” العالمية بالعلامة التجارية الفخمة “والدورف أستوريا” إلى رأس الخيمة ليكون الفرع الثاني لها في الدولة بعد نظيره في دبي.

ويتكون الفندق من 346 غرفة وجناحاً, ويحمل تصاميم مستوحاة من سحر الشرق بحسب بيان صدر في وقت سابق حول الفندق الجديد, ويشتمل على مرافق عصرية, ويطل على ساحل خاص بطول 600 متر, ويضم 3 برك سباحة, وصالة تمتد 450 متراً, و8 مطاعم ومقاهٍ متنوعة, تقدم أرقى الوجبات والمشروبات.

وصمم فندق “والدورف أستوريا رأس الخيمة” على شكل قصر, ويقع قريبا من قرية الحمرا السياحية الراقية غرب مدينة رأس الخيمة, ويبعد عن مطار دبي الدولي نحو 45 دقيقة, ويعد جزءاً من مشروع تطوير استثماري شامل ومتعدد الأغراض, ويتضمن ملعب غولف يشتمل على 18 حفرة, ويضم مركزا للمؤتمرات يتسع لألف شخص, ومنتجع استجمام “سبا” حديثاً ومتميزاً في حين من المتوقع أن يشكل أحد أفخر المنتجعات وأرقاها في الإمارات والمنطقة.

كما افتتح مؤخراً في رأس الخيمة أيضاً فندق “ريكسوس باب البحر” الذي يحتوي على 594 غرفة وجناحاً, ويقع في جزيرة المرجان في الإمارة, وهي جزيرة صناعية عقارية سياحية شاملة, ويشكل ثاني فنادق المجموعة في المنطقة برمتها بعد “ريكسوس النخلة دبي” الذي افتتح في ,2012 في جزيرة النخلة.

فتح فندق “ريكسوس باب البحر” أبوابه في رأس الخيمة في ظل توقعات بأن تصل نسبة الإشغال الفندقي إلى 60% مع توقع بزيادة عدد السياح القادمين إلى الإمارة نظراً لتوفير عدد من شركات الطيران رحلات مباشرة إلى مدينة رأس الخيمة, وإعلان “العربية للطيران” ناقلاً رسمياً للإمارة.

ويطرح الفندق للمرة الأولى في المنطقة العربية مفهوم الخدمة الشاملة مستفيداً من خبراته الطويلة في توفير تجارب مماثلة في منتجعات “فنادق ريكسوس” بتركيا.

وتوقعت مصادر إدارة الفندق أن يلقى مفهوم الخدمة الشاملة رواجاً في السوق المحلي في ظل شهرة علامة فندق ريكسوس في كثير من الأسواق الخليجية والأوروبية, وخبرة الفندق العالمية في تقديم “الخدمة الشاملة”, وشملت التوقعات أن يستقطب “ريكسوس باب البحر” نزلاء وسياح على شكل عائلات وأفراد من مختلف إمارات الدولة.

ودشنت مجموعة هيلتون العالمية فندق “دبل تري” الجديد في جزيرة المرجان السياحية في رأس الخيمة ليشكل أحدث عضو في سلسلة فنادقها الفاخرة في إمارة رأس الخيمة البالغة 6 فنادق.

ويشكل الفندق الفرع الثاني للعلامة التجارية “دبل تري” في رأس الخيمة بعد الفرع الأول بمنطقة النخيل الحيوية في مدينة رأس الخيمة.

وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع الفندقي السياحي الجديد نحو 445 مليون درهم في حين تبلغ المساحة الإجمالية للمنشأة الفندقية 500 ألف قدم مربعة, ويحتوي على 485 غرفة, من بينها 210 “شاليهات” و4 أجنحة.

ويعكس افتتاح 6 فنادق ل”هيلتون” في رأس الخيمة خلال الأعوام الماضية وفقاً لخبراء في القطاع السياحي ثقة المجموعة الفندقية العالمية الشهيرة بالقطاع السياحي في رأس الخيمة والدولة عامة, والانتعاش الذي يشهده القطاع السياحي والفندقي في الإمارة, واستقطابه أفواجاً كبيرة من السياح من دول عدة في المنطقة والعالم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.