Booking.com

تستمر سلسلة الحرائق التي تشهدها الأبراج الشاهقة في الإمارات، حيث اندلع اليوم حريق في منطقة الزاهية السكنية والتجارية في العاصمة الأماراتية أبوظبي، وطال الحريق بنايتين قيد الإنشاء قرب فندق روتانا بيتش وأبو ظبي مول.

حريق مبنى مجاور لفندق روتانا بيتش أبوظبي

وأكدت وكالة الأنباء الرسمية عن مدير الدفاع المدني محمد عبد الجليل الأنصاري أن فرق الدفاع المدني والتدخل السريع سيطرت على الحريق، وأن الوكالة أنقذت العمال المتواجدين في البرجين والذين حاصرتهم النيران بواسطة سلالم الإنقاذ الخاصة بهذا الشأن، فيما أصيب 13 شخصا بحالات اختناق بسيطة من بينهم 10 اشخاص من عناصر الدفاع المدني ومن وحدة التدخل السريع.

حريق مبنى مجاور لفندق روتانا بيتش أبوظبي

وعمل رجال الإطفاء وطائرات الهليكوبتر على إخماد النيران بعد ساعتين من اندلاعها، كما تم إخلاء نزلاء الفندق المجاور للحدث وهو فندق بيتش روتانا أبوظبي حيث تم نقل النزلاء إلى مقرات أخرى في المدينة.

وأفاد شهود عيان أن الحريق شب صباح اليوم في ناطحة سحاب من 28 طابقاً، إذ شوهد الدخان الأسود يتصاعد من البرج أزرق اللون على بعد أميال، بينما أفادت صحيفة “ذا ناشونال” المملوكة للحكومة بأن السلطات أجلت مئات العمال من المبنى وأغلقت المنطقة المحيطة به.

حريق مبنى مجاور لفندق روتانا بيتش أبوظبي

وبعد أن  تم إخماد النيران في الطوابق العلوية من المبنى، اندلعت النيران مجدداً بعد الظهر في الجزء السفلي من المبنى، واستمرت فرق رجال الإطفاء في احتواء النيران، وتم فتح تحقيق لتحديد سبب الحريق الذي التهم واجهات عدة طوابق، ولم تر أنباء على الفور عن وقوع إصابات.

يُشار أن البناء الذي تعرض للحريق مكون من برجين في المراحل النهائية لعملية الإنشاء، وأنه تابع لمجموعة غنتوت.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.