أعلنت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية أمس عن اتمامها ثلاث عمليات استحواذ جديدة في قطاع الضيافة العالمي . تتضمن هذه العمليات فندقين في الولايات المتحدة الأمريكية، هما فندق “دبليو” في العاصمة الأمريكية واشنطن، وشراء حصة أغلبية في فندق “ماندرين أورينتال” في نيويورك، إضافة إلى حصة أقلية في فندق “وان أند أونلي” في مدينة كايب تاون في جنوب إفريقيا .

فندق “دبليو” في العاصمة الأمريكية واشنطن

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية محمد إبراهيم الشيباني أهمية انضمام ثلاثة من الفنادق ذات السمعة العالمية الى المحفظة الاستثمارية للمؤسسة .

وقال “قياساً الى النمو المحلي القوي الذي نسجله في قطاع الضيافة والسياحة، من شأن هذه الخطوة أن تسهم في تعزيز موقع مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية منافساً دولياً قوياً في عالم الضيافة الفاخرة” .

وأوضح الشيباني “قامت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية مؤخراً بتحقيق تقدم كبير في تطوير قطاع الضيافة محلياً، بما يدعم النمو الاقتصادي لدبي .

ويشكل الاستحواذ على هذه الفنادق الفخمة الواقعة في مناطق رئيسية من العالم إضافة نوعية الى المحفظة الراهنة لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية” .

وأضاف، “ستواصل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية عملها لتحقيق المزيد من الإضافات النوعية الى محفظتها مستقبلاً” .

وفي عام 2014 أكملت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية الاستحواذ على أتلانتس النخلة، وأتمت صفقة شراء حصة أساسية في كيرزنر العالمية القابضة المحدودة، المشغل المعروف للعلامات التجارية الراقية أمثال “وان أند أونلي” و”أتلانتس” و”مازاغان” .

شارك برأيكإلغاء الرد