Booking.com

قررت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي إعفاء نزلاء فنادق الإمارة من طويلي الأجل، والذين تمتد إقاماتهم إلى أكثر من 30 ليلة متصلة من رسوم درهم السياحة الذي بدأ تطبيقه رسمياً بالأول من أبريل الحالي.

دبي

الرسم الجديد يطبق على المقيم 30 ليلة أو أقل

وجاء في رسالة عممتها الدائرة على فنادق إمارة دبي أنه “في حال تجاوزت مدة إقامة النزيل (30) ثلاثين ليلة متصلة يستوفى (درهم السياحة) من النزيل عن (30) ثلاثين ليلة فقط” كما نص التعميم على أنه “يعتمد التاريخ النهائي للحجوزات المعفاة.

والتي تشمل فقط المدفوع بشكل جزئي أو كلي في أو قبل 23 فبراير للإقامة حتى 31 مايو 2014 بغض النظر عن التاريخ الذي استلم فيه الفندق المبلغ”.

وأشاد أحد مديري الشقق الفندقية بالقرار الجديد واصفاً إياه بالإيجابي، وأضاف :”المقيمون طويلو الأمد كانوا أكثر المتضررين كما سيساعدنا في الحفاظ على نزلائنا ممن يقيمون في الشقق الفندقية”.

فيما قال آخر “كنا على ثقة بأن دائرة السياحة تدرك أن تطبيق درهم السياحة على من يقيم في فندق ل5 ليالٍ شيء، ومن يقيم في شقة فندقية لعامٍ كاملٍ شيء آخر.

وجدير بالذكر أن أن قيمة “درهم السياحة” بالنسبة للشقق الفندقية العادية تبلغ 10 دراهم على الغرفة الواحدة في الليلة الواحدة بينما تبلغ بالنسبة للشقق الفندقية الفاخرة 12 درهماً أما بالنسبة للفنادق فهي 15 درهما للـ4 نجوم، و20 درهماً بالنسبة للـ5 نجوم.

كما يشمل الرسم الجديد الإقامات طويلة الأمد في الشقق الفندقية، ويتم فرضه على كل غرفة ضمن كل شقة فندقية فعلى سبيل المثال إذا كانت العائلة تقيم في شقة فندقية مكونة من 3 غرف ولمدة سنة، ومع فرض 10 دراهم لكل غرفة في الشقة يصل إجمالي رسوم درهم السياحة على هذه العائلة 10700 درهم.

أما بالنسبة للفنادق 5 نجوم فالمقيم في الأجنحة التي تتكون من 3 غرف سيدفع 60 درهماً عن كل ليلة أي 20 درهماً لكل غرفة.

وقالت المصادر إن رسائل قد بعثت بالفعل إلى المقيمين في الفنادق والشقق الفندقية في الوقت الراهن تبلغهم بالرسوم الجديدة في حين أن المقيمين طويلي الأمد الذين دفعوا إيجارات الشقق ما قبل 24 فبراير الماضي قبل صدور القرار قد حصلوا على مهلة إعفاء من الرسم إلى غاية 30 يونيو المقبل.

ويذكر أن عدد نزلاء الفنادق قد ارتفع في دبي العام الماضي إلى أكثر من 11 مليوناً ما اعتبره مسئولون في الإمارة مؤشراً إيجابياً إلى أن دبي تتجه نحو تحقيق هدفها باستقطاب 20 مليون زائر بحلول عام 2020.

وكشفت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن عائدات مشغلي الفنادق والشقق الفندقية شهدت نمواً ملحوظاً إذ ارتفعت 16.1% أي 21.84 بليون درهم نحو ستة بلايين دولار.

وارتفع عدد السياح السعوديين 19.9% إلى 1.35 مليون لتحافظ المملكة على المركز الأول في هذا المجال.

وأظهرت أرقام الدائرة أن عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة بلغ العام الماضي 11.012.487 بزيادة 10.6% مقارنة بعام 2012 كما حافظت الدول الـ 10 الأولى التي تشكل أعلى نسبة زوار على مراكزها مع تغير طفيف في التصنيف.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت