Booking.com

تُسجل مجموعة دبي للعقارات رقماً قياسياً جديداً للإمارة بإعلانها البدء في مشروع تشييد ناطحتي سحاب في مدخل الخليج التجاري وتحملان اسمه من جهة شارع الشيخ زايد, وستكون إحداهما أعلى فندق في العالم فيما ستكون الثانية مخصصة للسكن, ويبلغ ارتفاع كل من ناطحتي السحاب 365 متراً متفوقة بنحو 30 متراً عن صاحبة الرقم القياسي الحالي.

أعلى فندق في العالم

افتتاح أعلى فندق في العالم في شارع الشيخ زايد خلال 2018

وقال خالد المالك الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للعقارات أمس إن موعد الإنجاز سيكون في عام 2018.

وأضاف أن الفندق سيضم 210 غرف و377 شقة فندقية مفروشة فيما يضم السكني 471 شقة متعددة ومتنوعة المساحات فضلاً عن بوديوم يوفر 140 ألف قدم مربع مساحات للتجزئة و1700 موقف للمركبات.

وأكد المالك أن المجموعة لم تتوقف عن عمليات التطوير منذ انطلاقاتها الأولى، وتمكنت من غلق ملف التحديات التي واجهتها في خضم الأزمة المالية العالمية لتبرز أكثر نضجاً وقوة وملاءة وخبرة.

وأوضح المالك على هامش مشاركة المجموعة في سيتي سكيب جلوبال الذي انطلق أمس في دبي بأن المجموعة تعمل اليوم على سلة من المشروعات النوعية فالتطوير العقاري بالنسبة لنا ليس مجرد بناء وحدات سكنية أو تجارية بقدر ما هو صياغة أسلوب معيشة وحياة وعمل.

وشرح المالك خارطة المشروعات الجديدة للمجموعة بقوله إن أعمال التطوير بدأت في منازل الخور في إطار مشروع قرية الثقافة ويوفر 76 وحدة سكنية منوعة بين 3و4 غرف نوم لكنها تتميز بفخامة عالية وسيجري تسليمها خلال سنتين.

مشيرا أن المشروع الثاني فيقع في المنطقة ذاتها وهو فندق قرية الثقافة, والذي يضم 250 غرفة فندقية لتصبح من أرقى مشاريع الضيافة في الإمارة, وقال بالنسبة لمنطقة جميرا بيتش رزيدنس فالأعمال هناك جارية على قدم وساق على صعيدين الأول يركز على تحسينات ترفيهية نوعية ومميزة ستكون في صالح سكان الجي بي ار فضلاً عن فندق يحمل الاسم ذاته ويتكون من 160 غرفة فندقية و7 مطاعم ونتوقع إنجازهما خلال عامين ونصف.

وكشفت “مجموعة دبي للعقارات” العضو في “دبي القابضة” والمطور الرئيسي لمنطقة “الخليج التجاري” و”دبي لاند” و”الممشى” في “جميرا بيتش ريزيدنس” عن خططها لبناء “أبراج الخليج التجاري” في منطقة “الخليج التجاري”، عاصمة الأعمال العصرية لإمارة دبي, وقد تم الكشف عن هذا المشروع على منصة “مجموعة دبي للعقارات” في معرض سيتي سكيب.

وسوف تتمتع “أبراج الخليج التجاري” بموقع مثالي محاذٍ لشارع الشيخ زايد عند مدخل “الخليج التجاري” على بعد 500 متر فقط من محطة مترو “الخليج التجاري”.

ويأتي هذا الإعلان في إطار الخطة الاستراتيجية التي تتبناها المجموعة لتوسعة مشروعها “الخليج التجاري” الذي يحظى بموقع متميز من خلال إضافة هذا المعلم البارز والجديد.

وسيتألف هذا المشروع الراقي متعدد الاستخدامات من برجين توأمين شاهقين على ارتفاع 365 متراً, وسيحتضن أحد البرجين فندقاً من فئة الخمس نجوم إضافة إلى 377 شقة فندقية بينما سيتكون البرج الثاني من 471 شقة وطابقاً علوياً ومنازل بنتهاوس, وعلاوة على واجهته المبتكرة والفريدة التي تتكامل مع هندسته المعمارية الحديثة, وسيضم المشروع رواقاً لمتاجر التجزئة بمساحة 140 ألف قدم مربع يربط البرجين التوأمين عبر جسر للمشاة فوق شارع الخليج التجاري رقم 1.

وقال خالد المالك “سوف يشكل مشروع أبراج الخليج التجاري عقب اكتماله واحداً من المعالم الرئيسية في دبي, وذلك بفضل التصميم الذي تتميز به الأبراج, والأهم من ذلك الدور الكبير الذي سيلعبه المشروع الجديد متعدد الاستخدامات في ازدهار منطقة الخليج التجاري التي تعتبر عاصمة الأعمال العصرية لإمارة دبي”.

وأضاف “تستضيف منطقة الخليج التجاري العديد من المعالم والمباني الشهيرة بما في ذلك ذا إكزيكتيف تاورز وفيجن تاور اللذان لا يزالان يحظيان باهتمام شركات عالمية ما يجعله من الوجهات المفضلة لاحتضان المقرات الإقليمية لتلك الشركات”.

وسيحظى سكان الأبراج بفرصة الاستفادة من مرافق متطورة مثل ملاعب التنس, وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 3.4 ملايين قدم مربع, ومن المقرر بدء الإنشاءات في 2014.

وتضم منطقة “الخليج التجاري” مجمعات تجارية وسكنية ومتاجر تجزئة, تمتد على مساحة إجمالية قدرها 80 مليون قدم مربع.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت