Booking.com

سجلت دور الإيواء بمنطقة الباحة عبر وحداتها الفندقية والمفروشة أعلى نسب تشغيلية لها خلال صيف هذا العام وسط توافد العديد من الزوار والمصطافين لحضور فعاليات وبرامج الصيف المتنوعة والمقامة بعنوان “باحة الكادي مصيف بلادي 35” في مدينة الباحة ومحافظاتها.

فنادق الباحة

8 فنادق ونحو 210 مباني للشقق المفروشة حاليا في منطقة الباحة

وبحسب ما ذكرته اللجان المُشّكلة من إمارة المنطقة وفرع هيئة السياحة بالباحة بأنه من المتوقع أن يتخطى عدد زوار المنطقة المليون زائر في نهاية الموسم في حين وصلت نسبة الإشغال لتلك الدور 100%, وذلك من خلال تجهيز وتهيئة كافة أماكن التنزه في المنطقة ومحافظاتها وتنوع مهرجانات وفعاليات الصيف لتُناسب كافة شرائح المجتمع بمتابعة وتوجيهات الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة وحرصه للنهوض بالمنطقة سياحيا.

وشهد القطاع السياحي بمنطقة الباحة خلال السنوات الأخيرة إحداث دور إيواء بتصنيفات جديدة فضلا عن تطوير الدور القديمة حيث تضم المنطقة حاليا 8 فنادق ونحو 210 مباني للشقق المفروشة بمجموع وحدات يزيد عن 2400 وحدة إلى جانب المنتجعات السياحية البالغ عددها سبع منتجعات.

وتعمل الجهات المعنية بالمنطقة سنويا على متابعة ومراقبة تلك الدور لمعرفة مدى مناسبتها للسكن ولضبط الأسعار بها وفق اللائحة المحددة من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار في إطار توجيهات سمو أمير منطقة الباحة الرامية إلى إنعاش المرفق السياحي والترفيهي بالمنطقة.

وتتشكل دور الإيواء بمنطقة الباحة من الشقق المفروشة والفندقية وفلل المنتجعات السياحية وفنادق الطرق والنزل السياحية علما أن نسب الإشغال في تلك الدور على مدار العام يصل لـ 65% للفنادق ونحو 54% بالنسبة للشقق المفروشة مع الأخذ بعين الاعتبار عدم وجود أي زيادة بالنسبة للأسعار عن الأعوام السابقة, وخلُصت نتائج الإحصائية إلى أن 68% من نسبة عينة الدراسة قدموا للمنطقة للترفيه والسياحة من دول الخليج.

وبالرغم من قلة دور الإيواء مقارنة بالعدد الكبير من الزوار تظل منطقة الباحة واحدة من أبرز الوجهات السياحية على مستوى المملكة والخليج حيث تزخر بالعديد من الغابات والمناظر الطبيعية الخلابة والأجواء المعتدلة, وما تكتنزه من مواقع وقرى أثرية زادت من استقطابها للسيّاح عاما بعد عام.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.