Booking.com

أبرمت الهيئة العامة للأوقاف مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة دور للضيافة بهدف إنشاء شركة خاصة لتطوير برج فندقي من فئة 5 نجوم في المنطقة المركزية بالمدينة المنورة.

وسوف يتم استئجار العقار رقم 125 بمساحة 1379 متراً مربعاً، لتطوير وتشغيل فندق خمس نجوم تحت علامة “مكارم” العلامة الفندقية السعودية التابعة لشركة دور للضيافة والمتخصصة في خدمة ضيوف المدن المقدسة في المملكة العربية السعودية.

وقد وقع المذكرة في الرياض كل من سلطان بن بدر العتيبي الرئيس التنفيذي لشركة دور للضيافة، وهيثم بن محمد الفايز الرئيس التنفيذي لشركة أوقاف للاستثمار.

وتعليقاً على ذلك، قال عماد بن صالح الخراشي محافظ الهيئة العامة للأوقاف: “إن هذه الاتفاقية تأتي تنفيذاً للاستراتيجية الاستثمارية للهيئة بالدخول في شراكات مع القطاع الخاص للمساهمة في تنظيم الأوقاف والمحافظة عليها وتنميتها وتعزيز الدور التنموي بما يتوافق مع أهداف ‘رؤية المملكة 2030’ في رفع مساهمة القطاع غير الربحي للوصول إلى نسبة 5% من إجمالي الناتج المحلي”.

كما أضاف هيثم الفايز الرئيس التنفيذي لشركة أوقاف للاستثمار الذراع الاستثمارية للهيئة العامة للأوقاف: “إن الهيئة العامة للأوقاف تسعى لتفعيل شراكاتها مع جهات تمتلك الخبرة والملاءة المالية لتحقيق التجانس والتكامل وتقليل المخاطر الاستثمارية، كما تتطلع الهيئة بالتعاون مع شركة دور للضيافة إلى إثراء التجربة الدينية لضيوف المدينة المنورة بتقديم منتج يلبي الطلب المتزايد ويرقى لتقديم أفضل الخدمات”.

بدوره، صرح المهندس عبد الله العيسى رئيس مجلس إدارة شركة دور لضيافة بأن هذه الخطوة ترسّخ التزام الشركة بخطتها التوسّعية في خدمة المدن المقدّسة، والتي تأتي انسجاماً مع توجهات “رؤية السعودية 2030” لرفع كفاءة وقدرة هذه المدن الاستيعابية لتصل إلى نحو 30 مليون زائر من المعتمرين والحجّاج سنوياً.

شارك برأيك