Booking.com

وقعت وزارة السياحة اتفاقية حق انتفاع لإقامة مشروع سياحي استثماري في ولاية السيب بمحافظة مسقط بنظام حق الانتفاع، مع شركة بن الشيخ القابضة.

ويتضمن المشروع الاستثماري على أسواق عمانية تراثية ومنشآت فندقية ومركز ثقافي وتجاري ومطاعم ومقاهي ومرسى على مساحة أرض تبلغ 804. 97 سبعة وتسعون الفا وثمانمائة واربعة امتار.

وقع الاتفاقية نيابة عن حكومة السلطنة معالي احمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وعن الشركة المستثمرة محسن بن مبارك خوار، ويأتي هذا المشروع ضمن مشاريع المجمعات السياحية المتكاملة، حيث يقوم المستثمر بأعمال الإنشاء والتطوير في الأرض، وذلك وفقاً للتصورات الهندسية المقدمة منه والموافق عليها من قبل وزارة السياحة.

كما وقع 10 اتفاقيات أخرى لمشاريع سياحية بنظام حق الانتفاع في مختلف محافظات السلطنة تنوعت بين فنادق وشقق فندقية ومنتجعات سياحية ومجمع ومطاعم ومخيمات سياحية، وذلك في إطار جهود الوزارة لتعزيز الاستثمار في القطاع السياحي في محافظات السلطنة.

وتضمنت الاتفاقيات إنشاء فندق 3 نجوم ومنتجع سياحي من فئة 3 نجوم في محافظة مسندم، وفندق آخر من فئة 3 نجوم ومجمع مطاعم في محافظة جنوب الباطنة، تنفذه شركة نخل الأهلية.

وفي شمال الشرقية تم توقيع اتفاقية لإنشاء مخيم سياحي، وفي محافظة الداخلية منتجع سياحي 3 نجوم، ومطعم سياحي، وإنشاء شقق فندقية في ظفار وفندق 3 نجوم في شمال الباطنة، أما في محافظة مسقط تم التوقيع على اتفاقية منتجع سياحي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت