Booking.com

أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي تحديث اشتراطات مرافق وخدمات القطاع السياحي من خلال تعميم أرسلته إلى أصحاب المنشآت الفندقية يتضمن اشتراطات جديدة تضمن صحة وسلامة النزلاء.

وأوصت سياحة دبي المنشآت الفندقية بإجراء عملية تسجيل دخول النزلاء إلى الفنادق وخروجهم عبر الإنترنت، كما ألزمت المنشآت الفندقية بتعبئة استمارات طبية/ ‏‏صحية خاصة بـ “كوفيد 19” من قبل النزلاء على أن يتم الحفاظ على خصوصية البيانات، كما يجب اتباع إرشادات التباعد الجسدي.

كا تلتزم المنشآت الفندقية بعدم السماح بحجز الغرفة نفسها من قبل شخص آخر إلا بعد 24 ساعة من تسجيل خروج النزيل الأول، والحد الأدنى 72 ساعة في حال تم استخدام الغرفة من قبل حالة مشتبه بها أو من قبل أحد العاملين المخالطين في الخطوط الأمامية مثل الأطباء والممرضات وغيرهم للقيام بعملية التطهير.

وأكد التعميم ضرورة الاهتمام بالتعقيم المستمر للمرافق كافة في الفندق وتعيين مدير مسؤول عن النظافة مهمته التأكد من النظافة في الفندق وضمان الامتثال لجميع المبادئ التوجيهية وتخصيص أماكن للعزل والحجر الصحي.

وقد كشفت سياحة دبي عن قائمة بالأنشطة المحظورة خلال الإقامة بالمنشآت الفندقية والضوابط والاشتراطات المطلوب التقييد بها ضمن المرحلة الثانية من إعادة الفتح، وشملت أنشطة اﻟﻤﺴﺒﺢ، اﻟﺴﺎوﻧﺎ، اﻟﺤﺪاﺋﻖ اﻟﻤﺎﺋﻴﺔ واﻟﺘﺮﻓﻴﻬﻴﺔ، ﻣﺮﻛﺰ اﻟﻠﻴﺎﻗﺔ اﻟﺒﺪﻧﻴﺔ، اﻟﺼﺎﻟﺔ اﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ، ﺧﺪﻣﺔ اﻟﻤﺴﺎج، ﻣﺮﻓﻖ اﻟﺴﺒﺎ، ﺻﺎﻻت اﻷﻃﻔﺎل، اﻟﻨﻮادي، ﻣﻨﻄﻘﺔ اﻟﻠﻌﺐ، اﻟﺤﻔﻼت،داﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ، ﺧﺪﻣﺔ ﺻﻒ اﻟﺴﻴﺎرات، ﻏﺮف اﻟﺼﻼة، ﻏﺮف الاستحمام، ﺗﻐﻴﻴﺮ اﻟﻤﻼﺑﺲ واﻟﺒﻮﻓﻴﻪ والبرانش.

ووفقاً للقواعد الارشادية فإنه يجب أن تقتصر قدرة المصاعد على 30%، والالتزام بالتعقيم المستمر لجميع المناطق التابعة لردهة الفندق والحمامات بما يتماشى مع إرشادات إدارة الصحة والسلامة في البلدية وبمعدل مرة واحدة كل ساعة أو بعد كل استخدام.

كما طلبت الدائرة تعيين مدير مسؤول عن النظافة للتأكد من النظافة في كل منشأة، كما يجب توفير أماكن مخصصة للعزل والحجر الصحي. ويتواصل منع جميع أشكال وأنواع البوفيهات، فيما يتم قبول الزبائن في المطاعم والمقاهي والذين ليس لديهم حجز مسبق في حال لم يتم الوصول إلى الحد الأدنى للقدرة الاستيعابية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.