Booking.com

أفادت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي بأن نظام تصنيف الفنادق الجديد أصبح في مراحله الأخيرة، وسيتم عرضه للتقييم خلال الشهر المقبل.

dubai

دبي تدشن نظام تصنيف جديد للفنادق في إطار رؤية دبي السياحية 2020 لاستقبال 20 مليون زائر

مشيرة إلى أنه تمت مراجعة وتعديل نظام التصنيف المعمول به حالياً في إطار رؤية دبي السياحية 2020.

وأوضحت أن القطاع السياحي في الإمارة يمر بحالة انتعاش تجعله يسير على الطريق الصحيح نحو الوصول إلى الهدف المتمثل باستقبال 20 مليون زائر بحلول عام 2020 وفقاً للرؤية.

وتفصيلاً قال مدير إدارة تصنيف الفنادق في الدائرة ماجد المري إن: «النظام الجديد لتصنيف الفنادق الذي تحول إلى قانون في مايو الماضي تحت المرسوم رقم 17 لعام 2013 دخل الآن مراحله الأخيرة، وسيتم عرضه للتقييم في الشهر المقبل».

لافتاً إلى أنه: «منذ سنّ القانون تنسق الدائرة مع الفنادق لتقديم جميع أشكال الدعم لمساعدتها خلال المرحلة الانتقالية من النظام القديم إلى القانون الجديد».

وأوضح أنه: «في إطار إستراتيجية الدائرة لزيادة عدد زوار الإمارة إلى 20 مليون زائر بحلول عام 2020 راجعت الدائرة نظام التصنيف المعمول به حالياً، وتم تعديله من أجل الارتقاء بجودة المنشآت الفندقية في الإمارة بغية تقديم خدمات أفضل للسياح».

وبين أن: «النظام الجديد لتصنيف الفنادق سيحسن مستوى الشفافية حول جودة الغرف الفندقية والإقامة بشكل عام في مختلف فنادق الإمارة، وكذلك كل المرافق والخدمات التي تقدمها الفنادق، وسيدعم تحديث نظام التصنيف القائم حالياً جودة ما تقدمه الفنادق من خدمات، ويشجع التنوع الفندقي بما يتوافق مع المعايير المعتمدة عالمياً».

وذكر المري أن: «عدد الفنادق الجديدة في دبي ارتفع من 599 فندقاً في نهاية عام 2012 إلى 611 فندقاً بنهاية عام 2013».

وأفاد بأن: «الفنادق الجديدة في دبي خلال عام 2013 شملت نزل برجيل التراثي في بر دبي، وعدداً من الفنادق ذات النجمتين والثلاث والأربع نجوم من بينها فيدا وسط مدينة دبي، وموفينبيك أبراج بحيرات جميرا، ونوفوتيل البرشاء، وكذلك فنادق من فئة الخمس نجوم داخل المدينة من بينها كونراد وأوبروي، وثلاثة منتجعات من فئة الخمس نجوم في نخلة جميرا هي منتجع وسبا سوفيتيل دبي النخلة، ومنتجع وسبا أناناتارا دبي النخلة، ووالدورف أستوريا دبي نخلة جميرا».

وأكد المري أن: «أحدث الأرقام الصادرة عن الدائرة خلال عام 2013 أكدت أن السياحة في دبي تمر بحالة انتعاش، وأنها تسير على الطريق الصحيح نحو الوصول إلى الهدف المتمثل في استقبال 20 مليون زائر بحلول عام 2020».

وبين أن: «الفترة من 2014 إلى 2016 ستشهد إضافة 139 منشأة فندقية جديدة 91 فندقاً و48 مجمعاً للشقق الفندقية ليصبح إجمالي عدد المنشآت الفندقية 750 منشأة يبلغ عدد غرفها وشققها الفندقية نحو 114 ألف غرفة وشقة فندقية».

وأوضح أن: «عدد نزلاء المنشآت الفندقية فنادق وشقق فندقية وصل إلى أكثر من 11 مليون نزيل خلال العام الماضي بزيادة قدرها 10.6% مقارنة بالعام 2012 الذي وصل عدد النزلاء فيه إلى نحو 9.9 ملايين نزيل الأمر الذي ساعد شركات تشغيل الفنادق والشقق الفندقية على تحقيق نمو ملحوظ إذ زادت عوائدها بنسبة 16.1% لتصل قيمتها إلى 21.84 مليار درهم».

وحافظت الدول الـ10 الأولى المصدرة للزوار إلى الإمارة بين عامي 2012 و2013 على مكانتها مع تغيير طفيف في التصنيف، إذ تصدرتها السعودية تلتها الهند، والمملكة المتحدة، وأميركا، وروسيا، والكويت، وألمانيا، وسلطنة عُمان، وإيران، والصين.

وبين المري أن: «عدد ليالي إقامة النزلاء سجل ارتفاعاً بنسبة 11% ليصل إلى 41.57 مليون ليلة مقارنة بـ37.45 مليون ليلة في عام 2012 فيما شهدت نسبة الإشغال ارتفاعاً من 78% إلى 80% للفنادق، ووصلت إلى 82% بالنسبة للشقق الفندقية بارتفاع قدره 6.5% مقارنة بعام 2012».

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: