Booking.com

أعلنت شركة الفنادق الكويتية (فنادق) عن بياناتها المالية السنوية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2014 مُحققة أرباح قدرها 9.7 ألف دينار تقريباً (نحو 32.8 ألف دولار أمريكي) مقابل أرباح بحدود 139.1 ألف دينار، بتراجع في الأرباح تُقدر نسبته بحوالي 93%.

شركة الفنادق الكويتية

وسجلت الشركة خسائر في الربع الأخير من 2014 بنحو 121.1 ألف دينار مقابل أرباح بحوالي 69.7 ألف دينار للربع المماثل من عام 2013، بتراجع في النتائج بلغت نسبته 273.8% تقريباً.

وقالت الشركة في بيان نُشر لها امس الثلاثاء على الموقع الرسمي للبورصة أن تراجع الأرباح يعود إلى انخفاض المبيعات وزيادة تكلفة المبيعات بالإضافة إلى زيادة مصروفات البيع والتوزيع.

وأوصى مجلس إدارة الشركة في اجتماعه الذي انعقد يوم الاثنين الموافق 9 فبراير 2015 بعدم توزيع أرباح عن العام الماضي، شريطة موافقة عمومية الشركة والجهات الرقابية المختصة على تلك التوصية.

ويذكر أن شركة الفنادق الكويتية تأسست في 12 يونيو 1962 تكميلا لرؤية مجموعة من الشركات والمؤسسات الرائدة بتأسيس شركة تتألق في مجال الضيافة والخدمات داخل الكويت وخارجها.

يتمثل نشاط الشركة أساسا في إنشاء الفنادق والشاليهات والمباني المكتبية والسكنية والمنتزهات والحدائق والمعارض وتشغيلها واستئجارها. وتقوم الشركة أيضا باستيراد المفروشات والمواد الغذائية.

وطورت الشركة أعمالها في أنشطة مختلفة في مجال الضيافة، وعلى وجه الخصوص في الأعمال التجارية وإدارة الفنادق، من خلال مجموعة من الشركات التابعة المتخصصة مثل فنادق ديبلومات راديسون ساس التي تمتلكها شركة الفنادق الكويتية بالكامل وشركة سفير الدولية لإدارة الفنادق والشركة الكويتية للتجهيزات الغذائية وشركة الصفاة للتجهيزات الغذائية وشركة سفير الدولية لإدارة الفنادق والمنتجات وشركة أبو نواس للسياحة والخدمات وشركة جادي للتجهيزات الغذائية.

كما شاركت شركة الفنادق الكويتية في العديد من المشاريع الكبيرة محليا ودوليا منها فنادق الهيلتون العالمية في الكويت والخرطوم وفندق تشرتشل في لندن.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت