Booking.com

تكثف المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي جهودها لتعزيز حصة السياحة الداخلية بالإمارة خلال العام الحالي والسنوات المقبلة عبر إطلاق عروض وبرامج تستهدف النزلاء من داخل الإمارات خصوصاً خلال فترات العطل والمناسبات والمواسم السياحية.

أبوظبي

فنادق أبوظبي تطلق عروض خاصة للمواطنين بتخفيضات تصل إلي 20% بالإضافة إلى عروض القيمة المضافة

ويأتي ذلك في الوقت الذي شكلت فيه السياحة الداخلية 31,2% من إجمالي حركة السياحة في الإمارة خلال الربع الأول من العام الحالي بعد أن بلغ إجمالي عدد النزلاء من المواطنين والمقيمين نحو 260,7 ألف نزيل من إجمالي 834,7 ألف نزيل خلال الفترة نفسها بحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وقال مبارك راشد النعيمي مدير الترويج الدولي والمكاتب الخارجية في الهيئة إن السياحة الداخلية تحظى بأهمية بالغة على الخريطة السياحية في أبوظبي حيث تجذب المقاصد السياحية بالإمارة اهتمام المواطنين والمقيمين بالدولة.

ولفت النعيمي إلى أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لديها إستراتيجية لترويج السياحة الداخلية من خلال الجولات التعريفية التي تقوم بها في مختلف إمارات الدولة فضلاً عن استخدام العديد من وسائل الترويج السياحي لاسيما على صعيد النشر الإلكتروني.

ولفت إلى أن الهيئة تتطلع إلى زيادة عدد نزلاء المنشآت الفندقية بالإمارة من داخل الدولة عبر التشجيع على إطلاق منتجات للعطلات القصيرة، وتنشيط فعاليات الأعمال وسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض مع التركيز على قطاع الشركات والمؤسسات.

ولفت النعيمي إلى أن أبوظبي استطاعت تخطي حاجز المليون نزيل فندقي من داخل الدولة خلال العام الماضي، متوقعاً استمرار نمو السياحة الداخلية بالإمارة مع إضافة العديد من الفعاليات والمقاصد السياحية خلال الفترة المقبلة.

وتسابقت الفنادق في أبوظبي على طرح عروض خاصة للمواطنين والمقيمين بالدولة، لتعزيز مساهمتها خلال الفترة المقبلة، وذلك قبيل أسابيع من انطلاق فعاليات “موسم صيف أبوظبي” الذي تستمر فعالياته من الخامس من يونيو إلى 31 أغسطس المقبلين.

وقال مسئولو فنادق إن العروض تتضمن تخفيضات مباشرة على أسعار الغرف تصل نحو 20% بالإضافة إلى عروض القيمة المضافة التي تشمل وجبات مجانية للأطفال واستخدام المرافق واستبدال النقاط.

وأشار حازم حرفوش مدير إدارة المبيعات في “فندق روزوود” إلى أن النزلاء من المواطنين والمقيمين في الدولة يستحوذون على أكثر من 40% من إجمالي نزلاء الفندق، وهو الأمر الذي يعكس الأهمية البالغة التي تحظى بها السياحة الداخلية في أبوظبي.

وأضاف أن حركة السياحة الداخلية بالإمارة شهدت نمواً ملحوظاً خلال السنوات الماضية بالتزامن مع النمو المطرد في حركة السياحة الوافدة إلى أبوظبي من خارج الدولة، وذلك نتيجة الجهود الترويجية التي تقوم بها الهيئة.

وتركز السياحة الداخلية في أبوظبي على الوجهات السياحية التي تتفرد بها الإمارة في كل من مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية حيث يتم الترويج للحياة البرية والمناظر الخلابة التي تمتع بها المدينة بالإضافة حديقة الحيوان في مدينة العين.

وقال باتريك بوث من منتجع قصر السراب إن المواطنين والمقيمين في الدولة يساهمون بنمو 40% من إجمالي عدد النزلاء بالمنتجع.

وأوضح أن نسبة الإشغال بالمنتجع في العطلات تصل 100% وسط مساهمة بالغة للسياحة الداخلية حيث يوفر المنتجع للنزلاء والضيوف الاستمتاع برفاهية لا مثيل لها والاسترخاء في ظلال بيئة الصحراء التي تتميز بها منطقة الربع الخالي بأبوظبي.

وقال باسم هاني الخبير الفندقي ومدير تطوير الأعمال لدى “والدورف استوريا” إن السياحة الداخلية تعد رافداً مهماً للفنادق في الدولة بشكل عام حيث يشكل النزلاء المحليون مواطنين ومقيمين النسبة الأكبر من إجمالي نزلاء الفنادق في هذا التوقيت.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.