Booking.com

أكدت مجموعة فنادق الخليج عزمها التوسع إقليمياً من خلال إنشاء فندق جديد من فئة 5 نجوم في دبي بقيمة إجمالية تصل إلى 40 مليون دينار يتوقع طرح عطاءاته في الربع الثالث من العام الجاري.

Gulf-Hotel

12 مليون دينار لتجديد شامل لفندق الخليج في البحرين

فيما رصدت المجموعة نحو 12 مليون دينار للقيام بعمليات تجديد شاملة لفندقها في البحرين.

إلى ذلك صادقت الجمعية العامة للمجموعة على توصيات مجلس الإدارة، والتي تضمن توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 40% من رأس المال 40 فلساً لكل سهم.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج فاروق خليل المؤيد أن المجموعة خطت أولى خطواتها نحو التوسع الإقليمي حيث قامت بشراء قطعة أرض في منطقة بيزنس باي على خور دبي لبناء أول فندق لها من فئة الخمس نجوم في المنطقة.

ويتم حالياً وضع الخطط والتصاميم لبناء الفندق، والذي سيحتوي على 230 غرفة مصممة على أحدث طراز وثلاثة مطاعم وعدة قاعات للاجتماعات والولائم ومنتجع صحي.

وتوقع المؤيد طرح العطاءات للإنشاء الفندق، والذي سيحمل اسم “فندق الخليج دبي” في شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبل على أن يتم استكمال الأعمال وافتتاحه في منتصف العام 2017 مقدراً الكلفة الإجمالية للفندق بنحو 40 مليون دينار.

كما لفت إلى أن لدى المجموعة مع مجموعة من المستثمرين عدة خيارات لشراء قطعة أرض أخرى في مدينة الشيخ محمد بن راشد لبناء فندق آخر من فئة الخمس نجوم.

أما فيما يتعلق بالأعمال المستقبلية للمجموعة في البحرين فأشار المؤيد إلى أن المجموعة ستقوم بعمليات التجديد الشامل للجناح الجنوبي وأجنحة فنادق الخليج الفاخرة بالإضافة إلى تجديد المبنى الرئيس ليشمل توسعة قاعة رجال الأعمال «Platinum Lounge» الحالية مشيراً إلى أنه سيتم البدء بهذه التجديدات خلال الصيف المقبل ليتم استكمالها قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف أنه من المقرر البدء في أعمال تجديد كل من قاعة أوال ومطعم لابرجولا الإيطالي في صيف 2014 كما يتم حالياً وضع التصاميم لإنشاء قاعة جديدة أمام قاعة الأندلس في منطقة التسوق القديمة ليبدأ العمل بها في وقت لاحق من العام الحالي متوقعاً أن تتراوح كلفة التوسعة بين 10 إلى 12 مليون دينار تقريباً.

وفيما يتعلق بنتائج الشركة عن العام الماضي أوضح المؤيد أن مجموع فنادق الخليج نجحت في تحقيق نمو في صافي أرباح العام الماضي بنسبة 3.5% لتصل إلى نحو 10.5 مليون دينار مقارنة مع نحو 10.1 مليون دينار في العام 2012 متجاوزا الأرباح المتوقعة للعام 2013.

وأوضح أن المجموعة حققت دخلاً تشغيلاً إجمالياً قدره 31.9 مليون دينار، وذلك بالمقارنة مع 32.5 مليون دينار بحريني للعام 2012 بانخفاض بسيط قدره 1.8% مما عزز من نصيب السهم الواحد ليبلغ 63 فلساً بالمقارنة مع 61 فلساً للعام الماضي.

وأشار المؤيد إلى أن هذه النتائج تأتي على الرغم من الظروف التجارية الصعبة واستمرار الاضطرابات التي تواجهنا منذ عام 2011، والتي أدت إلى انخفاض عدد المسافرين والمؤتمرات الدولية مقارنة عما كانت عليه في عام 2010 مما أثر بشكل كبير على قطاع الضيافة، ولكنه رغم ذلك شهد نمواً طفيفاً مقارنة بالعام الماضي.

ولفت إلى أن هذه النتائج التي حققها قطاع التجزئة ساهمت في تعزيز أداء المجموعة بالإضافة إلى الأرباح الناجمة عن عوائد بعض استثمارات المجموعة في تحقيق نمو جيد في النتائج المالية مقارنة بالعام 2012 مسجلة أعلى مستوي معدل أرباح صافية منذ إنشاء المجموعة.

وعلى ضوء ذلك وافق المساهمون على توصيات مجلس الإدارة، والتي تتضمن توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 40% من رأس المال 40 فلسا لكل سهم، وبقيمة إجمالية قدرها 6.61 مليون دينار.

كما تمت الموافقة على تخصيص 180 ألف دينار كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، ونحو 258.2 ألف دينار للأعمال الخيرية، و10 آلاف دينار لدعم المؤسسات الأكاديمية والبحثية والتسويقية.

كما أعلن المؤيد عن تعيين عقيل رئيس عضواً في مجلس الإدارة بجانب مهامه كرئيس تنفيذي للمجموعة اعتباراً من يناير 2014، وذلك تقديراً لجهوده ومساهمته الفعالة في نجاح وتطوير أعمال المجموعة كما رحب بعضوية كل من ماهر سلمان جابور المسلم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي، وديمين بالميه المرشحين من قبل «طيران الخليج» كأعضاء في مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت