Booking.com

قال جيرالد لوليس الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا ان عدد فنادق المجموعة سيصل إلى 40 فندقاً بحلول 2020 مشيراً إلى ان مجموعة جميرا تعمل حالياً على توسعة المرحلة الرابعة لمدينة جميرا التي نتوقع أن تنتهي بحلول عام 2016 .

فندق جميرا دبي

وأضاف جيرالد لوليس في حوار مع “الخليج” ان الشركة حصلت على الموافقة للبدء بأعمال المرحلة الخامسة لجميرا بيتش هوتيل مشيراً إلى إنه يجري العمل لتطوير مشروعين فندقيين في سرايا بند الجصة جنوب سلطنة عمان، إضافة إلى مشروع سرايا العقبة في الأردن والعديد من المشاريع الجاري مداولتها حالياً في السعودية والبحرين .

وأوضح ان متوسط عائد الغرفة الفندقية في مجموعة جميرا في دبي وصل إلى 1525 درهماً منذ بداية العام بنمو 8 .3% مقارنة بالعام الماضي في حين حققت المجموعة في دبي نمواً في أعمالها بنسبة 4% من دول مجلس التعاون الخليجي بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي .

وقال لوليس ـ بحسب “الخليج “ـ ان مجموعة جميرا حالياً تدير 22 فندقاً في 11 وجهة حول العالم من ضمنها 8 في دبي و1 في أبوظبي، وتسعى المجموعة للتوسع خلال السنوات المقبلة لتستفيد من النمو السياحة الذي تشهده الإمارة .

كما أوضح لوليس ان ارتفاع عدد السياح القادمين إلى دبي من مختلف الاسواق العالمية أسهم في زيادة نمو اعمال المجموعة مشيراً إلى ان دبي أصبحت تحتل المرتبة السابعة من بين أكثر المدن نمواً في عدد السياح .

وتوقع لوليس  ان يستمر نمو التدفق السياحي إلى دبي مع تعدد الخيارات السياحية التي تقدمها الإمارة للسياح من مرافق ومنتجعات فندقية ومراكز تسوق وغيرها مشيراً إلى فضل طيران الإمارات التي تسهم في زيادة النمو السياحي عبر وصولها الى أسواق جديدة وتوسعها حول العالم وهو ما يسهم في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والوصول بعدد السياح القادمين إلى دبي إلى 20 مليون بحلول أو قبل حلول 2020 ومعرض إكسبو .

وأظهرت بيانات صادرة عن الهيئات السياحية في الإمارات، في وقت سابق أن إجمالي عدد الغرف والشقق الفندقية بلغ 126 ألف غرفة، فيما بلغ عدد المنشآت الفندقية 863 منشأة.

وأشارت الإحصاءات الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إلى أن إجمالي إيرادات الفنادق في النصف الأول بلغ 12.7 مليار درهم، في وقت نجحت دبي بإضافة ما يزيد على 7000 غرفة فندقية جديدة ليصبح إجمالي عدد الغرف 88 ألفاً و680 غرفة عبر 634 منشأة فندقية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.