Booking.com

قالت مصادر عاملة في القطاع الفندقي في دبي إن فنادق الإمارة بدأت بالاستعداد لموسم سياحة الأعمال والمؤتمرات الذي سينطلق مع انتهاء موسم الإجازة الصيفية وأشارت إلى أن سياحة الأعمال والمؤتمرات تستحوذ على نسبة تتراوح بين 30 و 40% من مجمل الإشغال الفندقي.

مركز دبي المالي العالمي

40 %حصة سياحة الأعمال من الإشغال الفندقي

وأوضحت المصادر أن حصص الفنادق من سياحة الأعمال والمؤتمرات تختلف حسب موقع الفندق, وأن الفنادق الواقعة بالقرب من مركز دبي المالي العالمي, وشارع الشيخ زايد تستحوذ على حصة الأسد من سياح الأعمال والمعارض, وتقل هذه النسبة تدريجياً بالابتعاد عن هذه المنطقة التي تشكل مركز الأعمال في دبي.

تتوقع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن تشهد سياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات نمواً كبيراً خلال السنوات المقبلة مع فوز دبي باستضافة 10 مؤتمرات دولية كبرى أبرزها معرض ومؤتمر سايبوس للقطاع المالي المتوقع أن يستقطب نحو 10 آلاف مشارك فضلاً عن معارض ومؤتمرات أخرى عدة تغطي القطاعات الطبية والتقنية والصناعية والرياضية.

وقالت المصادر إن استراتيجية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي ترتكز على جعل دبي وجهة عالمية ومكاناً مفضلاً للأعمال, والمحافظة على مكانة دبي كعاصمة للمعارض والمؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت