Booking.com

رفعت فنادق دبي من جاهزيتها استعداداً للطلب المتزايد خلال فترة عيد الأضحى والمتوقع أن تشهد إشغالاً يصل إلى 100% وتحديداً من العائلات الخليجية والمحلية مع مؤشرات بزيادة في أسعار الغرف تتراوح بين 20 – 30% في بعض الفنادق.

فنادق دبي

فنادق دبي تتوقع ارتفاع نسب الإشغال إلى 100%

وأشارت مصادر فندقية في دبي إلى ارتفاع في الحجوزات من داخل الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل ملحوظ خلال عطلة العيد خاصة في الفنادق الشاطئية والقريبة من مراكز التسوق الكبرى, مؤكدين أن فترة العيد ستكون انطلاقة الموسم السياحي، مرجحين أن تصل نسب الإشغال إلى 100% في معظم فنادق دبي.

قالت المصادر إن الفنادق في دبي تعول بشكل كبير على العائلات المقيمة في الإمارات الأخرى والعائلات الخليجية التي باتت تفضل قضاء فترة الأعياد في دبي لتنوع المنتج السياحي ووجود الفنادق بمختلف نجومها إضافة إلى الفنادق الاقتصادية والشقق الفندقية الأمر الذي يتناسب مع مختلف المستويات الاقتصادية والشرائح الاجتماعية.

وقال دانيل ماثيو مدير عام فندق ميلينيوم بلازا دبي إن كثيراً من العائلات الخليجية تفضل زيارة دبي خلال هذه الفترة في ظل تعدد الخيارات السياحية التي توفرها الإمارة مشيراً إلى أن 80% من النزلاء خلال عطلة العيد من سكان الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد ماثيو أن فترة العيد هي عامل جذب مهم للمزيد من الزوار وتعد من الفترات المهمة لقطاع الفنادق في دبي حيث تستقطب شريحة مختلفة من النزلاء وخصوصاً العائلات مشيراً إلى أن معظم النزلاء في فترة العيد هم من السياحة الداخلية والعائلات الخليجية نظراً لما تملكه دبي من وسائل ترفيه وبنية تحتية مكنت دبي من أن تجد لنفسها مكاناً مهماً بين الوجهات السياحية العالمية.

وأوضح ماثيو أن أداء القطاع الفندقي يكون في ذروته خلال فترة العيد متوقعاً أن تشهد نسب الأشغال ارتفاعاً لتتراوح بين 90-100%, مشيراً إلى أن نحو 60% منهم من السوق الخليجي التي باتت تعتبر من أهم الأسواق المصدره للسياحة إلى الإمارات .

شارك برأيك