Booking.com

تفتتح الشارقة خلال الفترة المقبلة فندق البيت التراثي في منطقة قلب الشارقة بشكل خاص، ليصبح أول فندق تراثي ضمن فئة الخمس نجوم في الإمارات والمنطقة.

فندق البيت التراثي

100 مليون درهم تكلفة إنشاء فندق البيت التراثي في منطقة قلب الشارقة

ويتكون الفندق من مجموعة منازل أثرية تعود إلى عائلات المدفع والمحمود تم ترميمها لتصبح جزءاً من الفندق، مما يسهم في تعزيز التراث الثقافي والمعماري وكرم الضيافة العربية، من خلال ابتكار تجربة إقامة تبعث على الراحة والاسترخاء

وتمتد مساحة فندق البيت على 10 آلاف متر مربع، ويتألف من 53 غرفة فندقية، تتراوح بين الغرف السياحية، والفاخرة، والأجنحة، والأجنحة الصغيرة، ويضم منتجعاً ونادياً صحياً.

كما يضم الفندق مناطق مأكولات ومشروبات تضم بيت الشاي والقهوة العربية التقليدية، ومطعماً للمأكولات العربية الشعبية، ومطعماً على مدار الساعة، وأسواقاً مثل سوق العرصة الملاصق للمشروع، الذي يعد من بين أهم وأقدم الأسواق في المنطقة.

وتصل تكلفة الفندق إلى 100 مليون درهم، ويحمل التصميم الخارجي والداخلي، روح الأصالة الإماراتية من خلال المواد المستخدمة في البناء والديكور، كما أن تحمل أسماء المرافق أسماءً إماراتية شعبية

ويأتي المشروع انسجاماً مع مبادرة إعادة إحياء التراث في الشارقة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي تهدف إلى حماية وإعادة تأهيل النسيج التاريخي في المدينة والإمارة بشكل عام.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت