Booking.com

AME أغلق فندق النيل القاهرة في أول يوم من العام الجديد 2010، أبوابه للأشهر الثلاثين المقبلة ليخضع لعملية تجديد كاملة وشاملة، ويعيد فتحها في العام 2012 تحت إسم النيل ريتز- كارلتون، القاهرة. شركة مصر للفنادق التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، هي المالكة للفندق الذي يتميز بموقع استراتيجي على ضفة النهر الشهير في قلب مدينة القاهرة الحيوية، والخطط جارية حاليا لتجديده ليستعيد مجده السابق كمعلم رئيسي في المدينة العريقة.

و قال سايمون كوبر، الرئيس ورئيس العمليات لشركة فنادق الريتز- كارلتون: “نحن جاهزون الآن لتعزيز معايير التميز والخدمة بقيم وثقافة شركة فنادق الريتز-كارلتون، وهدفنا هو تحويل هذه المنشأة لتكون خيار النخبة من المسافرين وليكون الفندق من أفضل الفنادق في العالم”.

و عند إعادة افتتاحه بتصميمه العصري الموضوع من قبل شركة WZMH للهندسة المعمارية”فرانك نيكلسون”، سيتكون الفندق الجديد من 327 غرفة فاخرة من ضمنها 52 جناحا باطلالة مميزة على مناظر المدينة. كما سيتضمن الفندق جناحين ملكيين، مساحة كل منهما 432 مترا مربّعا (4650 قدما مربّعا)، ويتكون كل جناح من مدخل كبير ونوافذ تمتد من الأرض حتى السقف لتتيح مناظر بانورامية على نهر النيل باتساع 270 درجة، ومن غرفتي نوم وغرفة جلوس وغرفة طعام.

و سيتمتع نزلاء طابق النادي في الريتز- كارلتون الذي يمكن الوصول اليه من خلال بطاقة خاصة، بإمكانية تناول المشروبات المنعشة على مدار الساعة في ردهة طابق النادي في الفندق اضافة الى خدمات مكتب استعلامات خاص حيث يعمل فريق متعدد اللغات، وبجلسة فريدة بإطلالة على مدينة القاهرة وأهرام الجيزة القريبة.

سيتم تزويد غرف النزلاء بأحدث التجهيزات التقنية من ضمنها خدمات الإنترنت السلكي واللاسلكي، ومحطات أجهزة أي بود، وأجهزة تلفزيون بشاشة مسطحة وأجهزة تشغيل أقراص DVD لكي تتاح للنزلاء امكانية العمل والاسترخاء في غرفهم. كما سيتم تجهيز غالبية الغرف بمغاطس استحمام مستقلة.

ستتيح مطاعم أربعة متخصصة وردهتان ومقهى خيارات عديدة من المطبخ الايطالي الكلاسيكي الى مطعم الستيك العصري، ويتيح المطعم الذي يقدّم كل وجبات اليوم خيارات من المطبخ العالمي وخمس محطات للطبخ المباشر، بينما يقدّم مطعم الستيك وبار السوشي تجربة مميزة وأطايب فاخرة. ولمحبي مأكولات منطقة المتوسط، يتوفر في الفندق مطعم إيطالي ومقهى وغرفة خاصة للسيجار. وعلى سطح الفندق ردهة تطل على أفق القاهرة ونهر النيل باطلالة مذهلة باتساع 360 درجة، وفيها يحلو تناول المشروبات المنعشة مع الأصدقاء بينما تحلو الجلسة أيضا في المقهى المصري الطابع لتناول المشروبات والمأكولات الخفيفة.

انطلاقا من مكانته كوجهة للأعمال في المدينة بفضل التسهيلات المتوفرة فيه وموقعه في وسط مدينة القاهرة، سيتيح فندق النيل ريتز- كارلتون العديد من قاعات الاجتماعات واللقاءات، منها قاعة الحفلات الكبرى التي تتيح مساحات مرنة للاجتماعات كالمؤتمرات والنشاطات الخاصة التي يصل عدد حضورها الى 4000 شخص، بينما تستخدم القاعات السبع الأصغر للقاءات ما بين 1345 و2880 شخصا. اضافة الى التجهيزات السمعية والبصرية المتطورة، يتوفر في الفندق نادل للمؤتمرات وفريق التموين وفريق السيدات والسادة المتخصص في المؤتمرات لضمان تجربة سلسة لكل اللقاءات والنشاطات.

و ذكر علي عبد العزيز، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما: “يسرّنا الاعلان عن تقدّم عملية تطوير الفندق ونحن ملتزمون بالخطط الموضوعة في هذا الاتجاه. سيحافظ المشروع على المشاعر التاريخية لهذا الفندق المميز، وعملية التطوير تشكّل استمرارية لما كان يمثله في السابق. على الرغم من الاستثمار الكبير الذي وضعناه، نحن واثقون أن عائداته المالية والعاطفية ستكون كبيرة وفريدة”.

و قال فتحي نور، رئيس مجلس ادارة شركة مصر للفنادق: “سيشهد العام 2010 مرحلة جديدة في تاريخ هذا الفندق الذي بدأ عملياته في العام 1958. لقد أنجزنا الأعمال الاساسية ونحن جاهزون الآن لاعادة تجديد وتأثيث الفندق، وكلنا ثقة بأن النتائج النهائية ستعيد تعزيز مكانته ضمن الفنادق في مصر”.

و لقد تمت إعادة تسمية الفندق باسم فندق النيل، القاهرة في 1 يناير 2009، واستمر باستقبال نزلائه الذين استمتعوا بخدماته وتسهيلاته.و كان افتتاحه لأول مرة في العام 1958 تحت ادارة شركة فنادق هيلتون وتميز بسمعته كالفندق المفضل لدى العديد من الشخصيات المرموقة الزائرة للمدينة، إضافة الى العديد من رؤساء الدول والمشاهير، كما حقق شهرة كبيرة بين أهل القاهرة والسياح الزائرين للمدينة من خلال استضافته العديد من النشاطات السياسية والاجتماعية ولقاءات الشركات على مدى نصف قرن.

و تنتشر فنادق الريتز-كارلتون في المدن والوجهات الرئيسية وتشتهر بجودة الخدمات التي تقدّمها لعملائها في كل أنحاء العالم والتي حازت من خلالها على جوائز عديدة أكدت ريادتها في قطاع الضيافة الفاخرة. وفي المنطقة، تتميز الريتز-كارلتون بحضور مميز بخمسة فنادق ومنتجعات فاخرة في البحرين ومصر والامارات العربية المتحدة وقطر. وسيكون فندق النيل الريتز- كارلتون، القاهرة أول منشأة للشركة في العاصمة المصرية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت