Booking.com

أعلن نائب رئيس إدارة تطوير الأعمال والاستثمارات العقارية في الشركة الأولى للاستثمار فهد العلوش أن الأعمال تسير حسب الخطة الموضوعة لتطوير فندق 5 نجوم في مدينة الرياض.

فندق لو مريديان الرياض

أول مبنى جديد لفندق “لو ميريديان” يتم افتتاحه في السعودية منذ استحواذ “ستاروود” على العلامة

وأوضح أنه في بداية العام قامت الشركة من خلال شركة الجزيرة الأولى العقارية (وهي شركة المشروع والمدارة من قبل الأولى) باسناد أعمال الانشاء لأحد المقاولين في مدينة الرياض كما تم تعيين عدد من الاستشاريين المتخصصين في تطوير الفنادق بالاضافة الى توقيع عقد ادارة مع شركة ستاروود للفنادق والمنتجعات لتشغيل فندق 5 نجوم يقع في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية, وتعتبر شركة ستاروود من أشهر شركات الفندقة والضيافة في العالم.

 وتنص الاتفاقية على تشغيلها فندقا فاخرا من فئة خمس نجوم تحت اسم علامتها التجارية الفاخرة (Le Meridien).

 وتوقع العلوش أن يتم افتتاح فندق (لو مريديان الرياض) في نهاية عام 2015 والذي يقع على أرض مساحتها 3.630 مترا مربعا وتبلغ قيمة تطوير الفندق (شاملة الأرض) نحو 307 ملايين ريال سعودي سيتم تمويلها بـ 57 في المئة عن طريق الشركاء, و43 في المئة عن طريق أحد البنوك السعودية, وتبلغ حصة الأولى في شركة المشروع 20 في المئة.

 وأشار العلوش الى أن فندق (لو ميريديان الرياض) يقع في موقع استراتيجي متميز على تقاطع شارع العليا وطريق الملك عبدالله الذي يتميز بسهولة الوصول اليه من المطار وسهولة الانطلاق منه الى الحي التجاري في الرياض، وهو مواز لطريق الملك فهد ويعتبر شارع العليا جزءاً من المركز التجاري المتميز في قلب مدينة الرياض, و سيحوي هذا التقاطع «محطة العليا» احدى المحطات الرئيسية لمشروع مترو الرياض, وهو ما سيمثل ميزة رئيسية لنزلاء الفندق مستقبلا من حيث سهولة التنقل.

وجدير بالذكر أن شركة “الجزيرة الأولى العقارية” وقعّت اتفاقية مع “ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات” خلال شهر يوليو الماضي لإطلاق علامة “لو ميريديان” التابعة لها في الرياض.

وسوف يكون فندق “لو ميريديان الرياض” أول مبنى جديد لفندق “لو ميريديان” يتم افتتاحه في السعودية منذ استحواذ “ستاروود” على العلامة في 2005.
وبتوقيع هذه الاتفاقية تواصل “ستاروود” نموها القوي عبر أنحاء المملكة حيث تدير حالياً 10 فنادق فيها وهنالك 9 أخرى قيد الإنشاء والتطوير مما يجعلها ثاني أكبر سوق للشركة في الشرق الأوسط بعد دولة الإمارات العربية المتحدة.
وسوف يضم الفندق الذي يتكون من 15 طابقاً 219 غرفة للضيوف و12 جناحاً مجهزين بأسرّة العلامة التجارية المميزة “Le MéridienBed” فضلاً عن ثلاثة مطاعم, وسوف يوفر مساحة ممتدة تبلغ حوالي 7 آلاف قدم مربعة لعقد واستضافة الاجتماعات والفعاليات لتلبية احتياجات العدد المتنامي من المسافرين من رجال الأعمال إلى العاصمة, وسوف تتضمن مرافق الراحة والاستجمام في الفندق “سبا” مجهزاً بأربع غرف للعلاجات الصحية, وحمام سباحة خارجياً, ومركزاً للياقة البدنية.

وتعتبر فنادق ومنتجعات ستاروود العالمية من الشركات الرائدة في مجال الفنادق والترفيه في العالم من خلال 992 منشأة في نحو 100 دولة, و145 ألف موظفاً يعملون في الفنادق التي تملكها وتديرها.

إن فنادق ستاروود هي مالك ومشغل لفنادق ومنتجعات ذات أسماء تجارية عالمية شهيرة تشمل: “سانت ريجيس” و”لاكشري كوليكشن” و”شيراتون” و”وستن” و”فوربوينتس شيراتون” و”دبليو” و”لوميريديان” بالإضافة إلى العلامة التجارية “ألوفت” و”اليمنت” والتي أعلن عنهما مؤخراً كما تملك “ستاروود فاكيشن أونرشيب” وهي من أكبر مطوري ومشغلي منتجعات تقاسم الوقت الراقية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت