Booking.com

شهدت قطاع السياحة والضيافة حدث فريد من نوعه، حيث افتتحت فيتنام افتتاح أول فندق في العالم مطلي بالذهب عيار 24 من الخارج والداخل، إذ يعد الفندق الذهبي الأول من نوعه في العالم الذي تغطى واجهته الخارجية بأوراق الذهب الحقيقي.

وقد استغرق بناء فندق دولسي جولدن هانوي “البحيرة الذهبية” المصنف من فئة الخمس نجوم، 11 عاماً كاملة وكلف بناء الفندق 200 مليون دولار، بينما تبلغ تكلفة الإقامة لليلة واحدة في أحد الأجنحة 1000 دولار.

وسيعمل الفندق الذهبي المكون من 400 غرفة والمكون من 25 طابقًا تحت العلامة التجارية الأمريكية فنادق ومنتجعات “ويندهام”.

وفضلاً عن طلائه بالبلاط الذهبي من الداخل والخارج، يمتاز فندق “دولسي جولدن هانوي” بوقوعه على ضفة بحيرة “جيانغ فو” في منطقة “با دنه” في العاصمة الفيتنامية هانوي.

ويحتوي الفندق على “لوبي” مطلي بالذهب، وكذلك أثاث مطلي بالذهب، ومغسلة، وحوض استحمام والمرحاض وأواني الطعام ومقابض الأبواب والشبابيك والمرايا، فضلا عن سلسلة من الزينة والإكسسوارات المغطاة بالذهب.

كما يرتشف نزلاء فندق “دولتشي هانوي غولدن لايك” في هانوي القهوة في فناجين مذهبة ويستحمون في مغاطس مطلية بهذا المعدن النفيس.

ويطل حوض السباحة على المدينة فيما وجبات الطعام تقدم في الطبقة الخامسة والعشرين للفندق الواقع في وسط هانوي، وقد تمزج الأطباق “بمادة ذهبية” غامضة على ما يفيد المالكون.

وتفخر الفنادق غالباً بأن غرفها مطلية بالذهب أو هناك قطع معينة فيها مثل مقابض الأبواب أو المسابح مغطاة باللون الذهبي، وهذا ليس جديداً في العالم، لكن تغطية واجهة الفندق الخارجية بأوراق الذهب هو ما يثير الإعجاب والدهشة، خاصة في بلد متواضع اقتصادياً مثل فيتنام.

وأكد نغوين هوو دونغ، رئيس مجلس إدارة مجموعة “هوا بين” المالكة للفندق، أن هذا الفندق هو الأول من نوعه في العالم، وأنه لا يوجد شبيه له في أي مكان آخر، مؤكدا أنه سيجذب السياح بشكل كبير، وأضاف قائلاً: “نريد أن ينزل في الفندق أناس عاديون وآخرون فاحشو الثراء”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت