Booking.com

فاز مرسى المارينا التابع لفندق قصر الامارات في أبوظبي مؤخراً بجائزة العلم الأزرق, وهي جائزة مرموقة تمنح عادة للمراسي التي تلبي معايير الأداء المتعلقة بنوعية المياه والمعلومات والإدارة البيئية والسلامة.

مرسى المارينا التابع لفندق قصر الامارات

مجموعة كمبنسكي تسعى لمعالجة أسباب انبعاثات الكربون وتكاليف الطاقة

وجاءت الجائزة المعترف بها عالمياً تقديراً لقيمة النظم الإيكولوجية البحرية, وكيف يؤثر ذلك على التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستقبلية, وتؤكد صحة النهج الشامل الذي يتبعه قصر الامارات لإدارة مرافقه الفاخرة بطريقة مستدامة بيئياً بحسب بيان صحفي أمس.

ويستند برنامج المسؤولية الاجتماعية لمجموعة كمبنسكي التي تدير قصر الإمارات على أساس الاستخدام الأمثل للطاقة إذ أن المجموعة تتعمق في صميم المشكلة كما أنها تسعى إلى معالجة الأسباب وليس الأعراض من انبعاثات الكربون للشركة وتكاليف الطاقة, وباعتبارها أقدم مجموعة فندقية في أوروبا فإن قيام كمبنسكي بإيجاد حلول مبتكرة لدمج مبادرات الاستدامة أمر بالغ الأهمية لنجاح جهود الحفاظ على معايير الخدمة بطريقة مستدامة.

و قد اتخذت كمبينسكي التي يعمل فيها نحو 20000 موظف في 25 دولة مبادرة مهمة في هذا الإطار تدعى مبادرة “اوك” تسمح للضيوف استخدام الشراشف والطلب من عمال الغرف التنظيف باستخدام المنتجات الخضراء, وتوفير الطاقة من خلال إطفاء جميع الأجهزة بما في ذلك تكييف الهواء.

وهذه المبادرة تشكل نقطة انطلاق تساعد علي زيادة الوعي بين الضيوف والموظفين وتشجيعهم على تبني هذه السلوكيات المؤثرة في كمبينسكي ومجتمعاتهم المحلية وخارجها.

وكانت كمبنسكي قد أطلقت برنامجها الأخضر في عام 2011, والذي يعطي الموظفين الفرصة على المشاركة بفعالية في أنشطة من شأنها أن تساعد فندقهم ليصبح أكثر اخضرارا وأكثر صداقة للبيئة في عملياته وأنشطته اليومية.

كما أنها دخلت في شراكة مع كبار الخبراء لتطوير كمبينسكي للطاقات المتجددة, وهي خدمة تشاور وتخطيط تساعد الفنادق على تحقيق أعلى المعايير البيئية عن طريق تقليل تكاليف التشغيل من خلال استخدام الطاقات المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح, والطاقة المائية, والطاقة الحرارية الأرضية.

وبالإضافة إلى ذلك فقد منحت كمبنسكي شهادة “ليد” الريادة في الطاقة و التصميم البيئي مؤخرا لفندق كمبينسكي مول الإمارات, وهي تتعلق بالالتزام في مجالات تصميم وتشغيل وتشييد المباني الخضراء عالية الأداء.

وجدير بالذكر أن قصر الإمارات هو مَعلَم ملكي خلاب يسحر الأبصار والقلوب بجماله ورُقيّه حيث تتجسد فيه الأساطير الشيقة التي تأخذك إلى أجواء ملكية لتمنحك الشعور بالتفرُّد, وكأنك تعيش في عالم من وحي الخيال.

ويقع فندق قصر الإمارات على ضفاف الخليج العربي, وعلي مسافة 25 دقيقة بالسيارة من مطار أبوظبي الدولي, ومركز أبوظبي الوطني للمعارض, ويبعد كل من مركز مارينا التجاري, وقرية التراث 7 دقائق بالسيارة, وبالقرب من أهمّ الأسواق والمراكز التجارية والمعالم السياحية المحلية الخلابة الجديرة بالمشاهدة, وبهذا يكون قصر الإمارات المكان المثالي لإقامتكم أياً كانت بهدف العمل أم بهدف الاستجمام والاستمتاع بأيام العطلة في أبوظبي.

وتتميز الغرف في الفندق ببياضات أسرّة فاخرة وقطع أثاث أنيقة, وتحتوي على حمامات من الرخام, وتلفزيون إل سي دي ومشغل دي في دي, ويمكن لجميع الضيوف الاستفادة من خدمة الخادم الشخصي على مدار الساعة وخدمة الواي فاي المجانية.

ويحتوي فندق قصر الإمارات على مسبحين كبيرين وسبا يقدم جلسات المساج ومجموعة من علاجات العناية بالجسم كما يحتوي على مركز لياقة بدنية وملعب أطفال منفصل, و14 منفذًا للطعام والشراب.

وحصل فندق قصر الإمارات في 25 يناير 2008 علي جائزة انترناشيونال فايف ستار دايموند كأفضل منتجع في الشرق الأوسط.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.