Booking.com

أعلن العربي السروى محافظ السويس اليوم الاثنين أن نسبة الإشغالات بالفنادق والقرى السياحية بالسويس والعين السخنة بلغت 95% بمناسبة احتفالات المصريين بأعياد رأس السنة.

العين السخنة

95% نسبة إشغال فنادق السويس و25% فنادق أسوان

وقال المحافظ إن الشرطة تقوم بتنفيذ خطط أمنية لتأمين كافة احتفالات المصريين بالعين السخنة، ومراجعة كافة قوائم الحجوزات والنزلاء.

وأشار إلى إعلان المحافظة لحالة الطوارئ بين جميع أجهزتها التنفيذية المختصة لتأمين الاحتفالات العامة والخاصة في 35 قرية سياحية وفندقًا بالعين السخنة بالساحل الغربي لخليج السويس.

هذا بخلاف القرى السياحية بعيون موسى بسيناء على الضفة الشرقية لخليج السويس عبر نفق الشهيد أحمد حمدى المؤدى لشرم الشيخ ودهب ورأس سدر بجنوب سيناء، والذي شهد استنفارًا أمنيًا استعدادًا لعبور 5 آلاف سيارة خلال 48 ساعة لقضاء أعياد رأس السنة بسيناء.

ولفت إلى أن هناك مركزًا سياحيًا ثالثًا يتم تأمينه بقرى كبريت والبحيرات المرة على الساحل الغربة للمجرى الملاحى لقناة السويس، والذي يشهد أيضًا استنفارًا أمنيًا من قبل الجيش الثالث وأجهزة الشرطة لتأمين عبور 60 سفينة يوميًا بخلاف مراسم الاحتفالات.

ويذكر أن نسبة الإشغالات فنادق محافظة أسوان 25% حيث أكد مدير عام سياحة أسوان هشام الدمرداش على أن نسبة الإشغالات وصلت هذه الأيام، وحتى الأمس إلي 25%، وهي تعد نسبة جيده بالمقارنة بما مرت به أسوان خلال الشهور الماضية.

وأضاف الدمرداش في تصريحات خاصة أن نسبة الزائرين المصريين كبيرة خاصة مع تفضيلهم لقضاء رأس السنة بمناطق دافئة كأسوان والأقصر لافتاً إلي أنه أيضا تزداد نسبة السائحين الأجانب، والتي من المتوقع أن ترفع نسبة الإشغالات الأيام القادمة.

وأشار إلي أنه في سبيل تنشيط محافظة أسوان سيتم في نهاية يناير المقبل عقد مؤتمرا موسعا بالمحافظة يحضره وزير السياحة هشام زعزوع مع وفود من مختلف الدول.

وفي نفس السياق أكد مدير امن أسوان اللواء حسن السوهاجي على أن مديرية امن أسوان أنهت كافة استعداداتها لاستقبال احتفالات رأس مشيرا إلي أنه تم وضع إجراءات مشددة خاصة بعد أحداث تفجير مديرية امن الدقهلية.

وأضاف انه تم تأمين جميع الفنادق والمنشآت التي ستتشهد كثافة في السياح أو المواطنين بها لضمان اكبر كم من الراحة والأمان.

وكشف السوهاجي انه تم تكثيف الإجراءات حول الكنيسة لتأمينها ضد آي عمل غادر كما تم تأمين كافة الهيئات الحيوية والمناطق الأثرية، وأماكن زيارات السائحين في هذه الأوقات من السنة.

وجدير بالذكر أن السياحة المصرية أطلقت مؤخراً “2014 عام السياحة الخليجية في مصر” حيث أكد هشام زعزوع وزير السياحة على أن دعم السياحة المصرية هو دعم للاقتصاد المصري حيث تُعد السياحة ركيزة أساسية للاقتصاد المصري فهي ترتبط بأكثر من سبعين صناعة أخرى مما يجعلها أكبر مجال لخلق فرص عمل فضلا عن أن انتعاش صناعة السياحة يؤدى بدوره لانتعاش هذه الصناعات المختلفة

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت