Booking.com

توقع فندقيون أن تحقق الفنادق في جزيرة ياس العام الحالي معدلات نمو تفوق ما تم تحقيقه العام الماضي، سواء من حيث الإشغال أو عدد الليالي، لا سيما مع افتتاح «ياس مول» شهر نوفمبر المقبل وزيادة عدد الفعاليات الترفيهية والمؤتمرات التي تحتضنها الجزيرة.

ياس مول - جزيرة ياس

مجسم مشروع “ياس مول” أكبر مركز تجاري في أبوظبي، سيضم 400 متجر

 وقد حققت فنادق في جزيرة ياس نمواً ملحوظاً في الليالي والإشغال العام الماضي مقارنة بعام 2012، سيما بعد بافتتاح حديقة الألعاب المائية “ياس ووتروورلد“.

وبحسب البيانات المقدمة من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي بنسبة 18% خلال العام 2013 مقارنة بعام 2012، ليصل إلى أكثر من 2,8 مليون نزيل، متجاوزاً المستويات المستهدفة، وقدرها 2.5 مليون نزيل، وبلغ عدد الليالي الفندقية خلال العام الماضي 8.8 مليون ليلة في 150 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في مختلف أنحاء الإمارة، بزيادة 26% عن عام 2012.

وكانت شركة الدار العقارية أعلنت عن افتتاح “ياس مول” نوفمبر المقبل، بالتزامن مع السباق النهائي لبطولة العالم لسباقات الفورمولا1 لعام 2014، ليضاف إلى مجموعة المرافق الترفيهية لجزيرة ياس المكونة من عالم فيراري أبوظبي وشاطئ ياس، حديقة الألعاب المائية «ياس ووتروورلد» التي افتتحت أبوابها في يناير العام الماضي، وتمتد على مساحة تبلغ 15 هكتاراً، وقد استغرق تشييدها ثلاث سنوات.

وقال رشاد غضبان، مدير العلاقات العامة في حديقة «ياس ووتروورلد»: إن العام الماضي حقق نتائج تفوق التوقعات من جميع النواحي سواء من عدد الزوار أو المبيعات، مشيراً إلى أن الحديقة تساهم في تعزيز السياحة العالمية والمحلية في الجزيرة، إضافة إلى إطالة مدة إقامة السائح في فنادق الجزيرة.

وبين غضبان أن الحديقة استقطبت أسواقاً عالمية من الهند والصين وأوروبا وروسيا، إضافة إلى السوقين المحلي والعربي اللذين يستحوذان على نحو 70% من زوار الحديقة العام الماضي.

وقال سايد طيون، المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لمجموعة فنادق «إنتركونتيننتال»، إن فندقي المجموعة في ياس حققا نمواً ملحوظاً في الإشغال عام 2013 مقارنة بالعام الماضي، حيث إن الجزيرة أصبحت مقصداً سياحياً مهماً يجذب الأسواق المحلية والأوروبية.

وأرجع سايد طيون نمو الطلب إلى افتتاح معالم ترفيهية جديدة والفعاليات المتنوعة التي تحتضنها الجزيرة، الأمر الذي رفع من الإشغال الفندقي وعدد الليالي للنزيل، وجذب العديد من الأسواق الخارجية.

ومن جانبه قال مارك ديري مدير عام فندقي «جزيرة ياس روتانا» و«سنترو ياس»: إن فنادق روتانا حققت نمواً 22% في الليالي الفندقية للنزلاء الذين يحجزون مباشرة من الفندق و17% في النزلاء الذي حجزوا عن بعد، مرجعا نمو الطلب إلى المرافق الترفيهية في الجزيرة، وقال أنها ساهمت في زيادة حصة سياح الترفيه، بعد أن كانت مقتصرة على سياحة الأعمال.

وفي نفس الاتجاه ذهب إبراهيم كوركت، مدير المبيعات والتسويق في فندق ياس فايسروي أبوظبي، وأكد أن الفندق حقق نجاحاً كبيراً العام الماضي، مرجعا ذلك لتميز الفندق من حيث التصميم والموقع على حلبة مرسى ياس، وأشار إلى أنه حقق نموا في عدد الزوار من الأسواق المحلية والعالمية، إضافة إلى أنه استضاف عديد الفعاليات والمؤتمرات المهمة كما استقبل وفودا لسياحة الحوافز.

وقال كوركت أن العام الحالي سيشهد تحقيق الأهداف المرجوة، حيث أن جزيرة ياس أصبحت وجهة معروفة للترفيه والأعمال في آن واحد، فالجزيرة تضم أهم المرافق السياحية الجاذبة من فعاليات سباق السيارات، والفرق الموسيقية، والحديقة المائية، وعالم فيراري أبوظبي، إضافة إلى شاطئ ياس، وملاعب الجولف.

وأكد الجميع أن افتتاح ياس مول، وزيادة عدد الفعاليات التي ستحتضنها الجزيرة العام الحالي، سيزيد من الحركة السياحية على الجزيرة، حيث سيكون ياس مول أكبر مركز تجاري في أبوظبي، وسيضم 400 متجر سيجذب ياس مول المزيد من الزوار.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.