Booking.com

ترفع السياحة الداخلية إشغال فنادق في الإمارات بنسب تتراوح بين 80 – 100% خلال الإجازة المدرسية الحالية التي تمتد لأسبوعين لاسيما في عطل نهاية الأسبوع بحسب عاملين في فنادق.

abu-dhabi

المنتجعات الشاطئية والقريبة المراكز التجارية تصل نسبة الإشغال بها إلي 100%

وأكد هؤلاء أن المنتجعات الشاطئية والأخرى التي تقع بالقرب من المراكز التجارية، وتلك التي تتضمن مرافق للأطفال والعائلات تستحوذ على نصيب الأسد من الطلب خلال موسم الإجازات.

وبحسب بيانات مجموعة «أنانتارا» للفنادق والمنتجعات فإن إشغال منتجعات صير بني ياس الثلاثة، والمتمثلة بمنتجع وسبا جزر الصحراء ومنتجعي اليم والسهل يصل إلى 100% طوال فترة الإجازة المدرسية، وتستحوذ حجوزات السوق المحلية على النسبة الأكبر لاسيما من دبي وأبوظبي.

وقال أمين دقاق مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة في فنادق «روتانا» إن معدلات إشغال فنادق المجموعة بالدولة تتراوح بين 90 – 100% لافتاً إلى أن فندقي المجموعة في جزيرة ياس بأبوظبي يشهدان إشغالاً كاملاً مع توافر مرافق سياحية جاذبة للعائلات في الجزيرة مثل الحديقة المائية «ياس ووتروورلد»، و«عالم فيراري أبوظبي».

وأضاف أن إشغال فنادق المجموعة في رأس الخيمة ودبي أيضاً تحقق إشغالا كاملاً مشيراً إلى أن نسب الإشغال ترتفع بنسبة تصل إلى 10% خلال عطل نهاية الأسبوع في فترة الإجازة.

وحافظت السياحة الداخلية على موقعها كأهم محركات الأداء الفندقي في أبوظبي موفرة ما يزيد على ثلث عدد النزلاء بما يعادل 960 ألف نزيل 2013 بزيادة 8% عن عام 2012 بحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

كما ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي بنسبة 18% خلال العام الماضي مقارنة بعام 2012 ليصل إلى أكثر من 2,8 مليون نزيل متجاوزاً المستويات المستهدفة، وقدرها 2,5 مليون نزيل بحسب بيانات «الهيئة».

وبلغ عدد الليالي الفندقية خلال العام الماضي 8,8 ملايين ليلة في 150 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في مختلف أنحاء الإمارة بزيادة 26% عن عام 2012 في حين ارتفعت الإيرادات الإجمالية بنسبة 18% لتبلغ 5,48 مليار درهم.

من جهتها قالت ميساء التركاوي مديرة العلاقات العامة في مجموعة «جميرا» إن جميع فنادق المجموعة في دبي الشاطئية والأخرى التي توجد في المدينة تحقق نسبة إشغال عالية خلال الفترة الحالية تصل إلى 80%.

وأوضحت أن فنادق المجموعة الشاطئية تستقطب السياحة الترفيهية إذ تحقق إشغالاً شبه كامل إضافة إلى أن فنادق المجموعة في المدينة تحقق إشغالًا مرتفعاً من سياحة الأعمال.

وأشارت التركاوي إلى أن السياحة الداخلية والخليجية تُعد من الأسواق الرئيسية بالنسبة لفنادق المجموعة إلى جانب الأسواق الخارجية.

وبحسب دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي استقبلت فنادق دبي خلال العام الماضي أكثر من 11 مليون نزيل بزيادة تقدر بأكثر من مليون نزيل عن عام 2012.

بدوره قال علاء العلي مدير شركة «نيرفانا» للسفر والسياحة إن الشركة تتلقى حجوزات مكثفة للسياحة الداخلية في فنادق ومنتجعات في دبي وأبوظبي ورأس الخيمة والفجيرة مشيراً إلى أن الطلب يتركز على المنتجعات الشاطئية بشكل خاص التي تحقق إشغالاً كاملاً خلال الإجازة.

وبحسب توقعات سابقة لمجلس الوطني للسياحة والآثار فإن عدد نزلاء فنادق الدولة ارتفع بنسبة 10% العام الماضي إلى 15,4 مليون نزيل مقارنة مع 14 مليون نزيل عام 2012.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت