Booking.com

ينمو قطاع الضيافة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمعدل سنوي يبلغ 8,1% ما يوازي 28,3 مليار دولار (104 مليار درهم) بحسب هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

معرض الفنادق

معرض صناعة الترفيه ينطلق بدبي الشهر الحالي

وقال هلال سعيد المري في بيان صحفي إمس أن هذا النمو يسمح لمدينة دبي بتعزيز مكانتها كوجهة الترفيه الرائدة.

وتابع «نؤيد أهداف معرض صناعة الترفيه في توفير منتدى يسلّط الضوء على الإمكانات الهائلة لقطاع الترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويدعم الأطراف المعنية في وضع إطار للتنمية في المستقبل».

وينطلق معرض صناعة الترفيه على هامش معرض الفنادق 27 سبتمبر الحالي في مركز دبي التجاري العالمي, ويستمر 3 أيام.

وسيلقي معرض صناعة الترفيه الضوء على الاستثمارات الإقليمية والفرص التجارية في قطاع الترفيه وسيجمع المصنعين ومقدمي الخدمات والموزعين مع صناع القرار والشراة الذين يمثلون مؤسسات رئيسية في القطاعين العام والخاص ومشاريع ومرافق مهمة.

وسيتخلل المعرض المشترك كلمات لروّاد في قطاعي الضيافة والترفيه الذين سيشاركون الحضور آراءهم حول التحديات الأساسية والتوجهات والفرص في قطاع الترفيه من خلال فعاليات كحفل الإطلاق إضافةً إلى حلقة نقاش حول «توسيع نطاق التقديمات السياحية» تُقام في اليوم الثاني من المعرض, وترتكز على كيفية استقطاب الأسر, وتنظيم الفعاليات, وتحضير الفنادق والمرافق الترفيهية لسياح القادمين بهدف الاستجمام إلى المنطقة.

بدوره قال د.أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي «تزخر دبي بالمنشآت الرياضية المتطورة والمتنوعة, ومن أبرزها: مجمع حمدان الرياضي الأحداث من نوعه في العالم, والذي استضاف العديد من البطولات الدولية خلال السنوات الماضية على سبيل المثال: بطولة العالم للسباحة عام 2010 وبطولة العالم للسباحة للناشئين العام الحالي إلى جانب وجود العديد من ملاعب كرة القدم بأندية دبي والصالات رياضية حديثة كما تتميز دبي بملاعب الجولف الأفضل في العالم وميادين سباقات الخيل الأكبر على المستوى الدولي».

ويستهدف معرض صناعة الترفيه 2013 الذي يطلق خلال معرض الفنادق، المحترفين في مجالات الرياضة والرشاقة البدنية, وأنشطة الترفيه, ومنتزهات المغامرات, والمنتجعات ومعالم الجذب السياحي نطراً إلى موقع الذي يسمح لهم من الاستفادة من نمو هذا القطاع في المستقبل.

وقالت كريستين ديفيدسون مديرة المعرض «أشارت أبحاث الزوار الحديثة إلى اهتمام نسبة كبيرة من جمهور معرض الفنادق من أبرز المنتجعات والفنادق في شراء منتجات وخدمات الترفيه لتوسيع مرافق الترفيه في منشآتهم ما يفسّر نمو عائدات السياحة جراء الإنفاق على خدمات الترفيه بنسبة 70% في دول مجلس التعاون الخليجي, ونظراً للطلب المرتفع والتوقعات بنمو إضافي إننا على ثقة بأن قرارنا بإطلاق معرض صناعة الترفيه ضمن إطار معرض الفنادق سيمنح ضيوفنا سهولة في العمل والتواصل».

وجدير بالذكر أن معرض الفنادق هو كل ما يضم الحلول الرائدة في قطاع الضيافة, والتي تتواجد في مكان واحد خلال الفترة من 28 إلي 30 سبتمبر 2013, وقطاع الضيافة والمنتجات الغذائية في تزايد مستمر في المنطقة لاسيما أن مشاريع الضيافة قريبة من الإكتمال والإنجاز, وتخضع لعمليات تحديث مستمرة, ويستضيف المعرض أكثر من 450 علامة تجارية, ويعد معرض الفنادق مركزاً للشركات العالمية والإقليمية التي تبحث عن الإستفادة من النمو المتوقع في هذه الصناعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.