Booking.com

سجلت فنادق دبي أعلى معدل أرباح بين فنادق الشرق الأوسط العام الماضي للعام الرابع على التوالي، وبلغ معدل الإشغال في فنادق الإمارة 80 % في نفس العام وفق تقرير عن مؤسسة هوت ستاتس عن فنادق المنطقة من فئتي 4 و5 نجوم.

Dubai-hotels

للعام الرابع على التوالي فنادق دبي تسجل أعلى أرباح في الشرق الأوسط بمعدل الإشغال الفنادق 80 %

وأضاف التقرير أن دبي استمرت في تسجيل أعلى معدلات الإشغال والأرباح في شهر ديسمبر عام 2013 برغم أن سوق الشرق الأوسط سجلت انخفاضا في معدل الإشغال بنسبة 4.5 %، وتراجعا في أسعار الغرف بنسبة 9.1%، ومتوسط عائدات الغرفة بنسبة 3.2% خلال شهر ديسمبر مقارنة بالمتوسط طوال العام.

وبرغم ذلك كانت معدلات الإشغال في فنادق دبي في شهر ديسمبر اقل من نظيرتها في ديسمبر عام 2012 بفعل الارتفاع في المعروض من الغرف الفندقية خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسبة لشهر أبريل من العام 2013 فقد حافظت دبي على مستوى قوي لأداء قطاع الفنادق حيث بلغ معدل الإشغال في الأربع شهور الأولي من العام الماضي 88.2 % وفق ما جاء في تقرير هوت ستاتس عن أداء فنادق الشرق الأوسط من فئتي أربع وخمس نجوم في أبريل.

وسجل متوسط عائد الغرفة الفندقية المتاحة نموا بنسبة 7.2% ليصل إلى 325.40 دولارا في الليلة مدفوعا بارتفاع معدل الإشغال بنسبة 2.7%, وارتفاع متوسط سعر الغرفة بنسبة 4%.

وفيما يخص أرباح الفنادق شكل ارتفاع تكلفة الرواتب ضغطا مما أدى إلى تراجع ربح الغرفة بنسبة 0.4% ليصل إلى276.1 دولارا.

وبالنسبة لعام 2012 فقال التقرير الذي أصدرته شركة “هوت ستاتس” بعنوان “صناعة الفندقة في المملكة المتحدة وأوروبا، ومنطقة الشرق الأوسط” إن سوق الفندقة في دبي قفز من قوة إلى قوة خلال عام 2012 على خلفية تحسن الثقة في اقتصاد الإمارة، وزيادة عدد السائحين، وجاذبية المدينة كوجهة إقليمية للفعاليات.

ومضى مشيدا بنجاح هذا القطاع إلى القول إن الإمارة نجحت في اجتذاب أكثر من 10 ملايين نزيل فندقي خلال العام 2012 في حين حقق مطار دبي الدولي رقما قياسيا آخر حيث تجاوزت حركة السفر 57 مليون مسافر.

وقال التقرير أن ثمة تحسنا كبيرا طرأ على الثقة السوقية في الأداء السوقي، والنشاط الاقتصادي في دبي خلال العام مدفوعا بقطاع السياحة.

وفي ضوء الإعلان عن عدد من المشاريع الجديدة مثل مدينة محمد بن راشد، وعودة الحياة إلى مشاريع كانت مؤجلة في 2012 فإنه من المتوقع أن تحقق دبي نموا اقتصاديا كبيرا في 2013 وما بعده.

وحقق سوق الفنادق من فئة الخمس نجوم العام الماضي زيادة بواقع 2.4% في إشغال الغرف إلى 79.7%، وهي زيادة تعتبر جيدة في ضوء المعروض الجديد في 2012.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت