Booking.com

قال مدير إدارة التطوير في مجموعة «هيلتون العالمية» لمنطقة الشرق الأوسط كارلوس خنيصر إن: «المجموعة تدير حالياً 13 منشأة فندقية في السوق الإماراتية».

هيلون-دبي-جميرا

هيلتون تشيد فندق في جزيرة النخلة جميرا بطاقة 600 غرفة خلال العام الجاري

لافتاً إلى أن: «العمل جارٍ حالياً في مشروعين فندقيين للمجموعة في دبي الأول بطاقة 138 غرفة، والآخر بطاقة 188 غرفة».

وأضاف أنه: «سيتم البدء بتشييد مشروعين فندقيين جديدين خلال العام الجاري في الإمارات الأول في جزيرة النخلة جميرا بدبي بطاقة 600 غرفة، والثاني عبارة عن فندق في إمارة رأس الخيمة بطاقة 250 غرفة فندقية».

مشيرا إلى أن: «الفترة الزمنية للانتهاء من المشروعات الفندقية تراوح بين عامين وثلاثة أعوام عادة».

وبين أن: «هناك عدداً كبيراً من المنشآت الفندقية سيدخل السوق خلال السنوات المقبلة في ظل الطلب على المنتج السياحي في دبي».

موضحاً أن: «المعروض الفندقي الجديد سيغطي مستويات الطلب ومعدلات النمو في أداء القطاع السياحي في الإمارة خلال السنوات الأخيرة».

ولفت إلى أن: «إعفاء الفنادق من فئتي ثلاث وأربع نجوم في الإمارة من رسوم البلدية المفروضة بواقع 10% حتى ديسمبر 2018 سيسهم في دعم السوق ودخول معروض جديد ضمن فئة الفنادق الصغيرة والمتوسطة» مشيراً إلى أهمية هذه الفئة الفندقية باعتبارها تزيد من تنوع المنتج السياحي محلياً.

وأضاف خنيصر أن: «المشروعات الفندقية الجديدة تأتي في إطار استيعاب النمو تماشياًَ مع رؤية دبي السياحية لاستقطاب 20 مليون زائر بحلول عام 2020 فضلاً عن استضافة معرض إكسبو الدولي 2020 خلال هذه الفترة».

وجدير بالذكر أن ماجد المري مدير إدارة تصنيف الفنادق بدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أفاد أن السوق المحلي في دبي بحاجة بين 140 و160 ألف غرفة فندقية بحلول العام 2020 والسنوات التي تعقبه.

وأشار المري إلى أنه سيدخل سوق الضيافة في الإمارة 33 منشأة حتى نهاية 2015 تضيف 8500 غرفة إلى الرقم الحالي البالغ 83 ألفاً و688 غرفة وشقة فندقية في 611 منشأة.

مؤكدا ان هذا الرقم قابل للتغيير في أي وقت حيث يتم تحديث الأرقام فلا يزال هناك فنادق تحت الإنشاء، وسيتم الإعلان عن العدد النهائي بعد افتتاح المنشآت الفندقية الجديدة.

ومن بين عدد الفنادق الـ611 هناك 14 فندقاً تضم 2710 غرف، وثلاث فنادق تضم 2999 غرفة تم افتتاحها خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2013 كما تمثل في الوقت نفسه سلاسل فنادق جديدة في دبي هي «نزل براجيل التراثي بر دبي»، و«أوبروي دبي بزنس باي»، و«فندق ومنتجع أنانتارا دبي نخلة جميرا».

إضافة إلى تعزيز وجود الفنادق الموجودة حالياً وهي «موفينبيك للشقق الفندقية ذا سكوير»، و«فندق موفينبيك أبراج بحيرات الجميرا»، و«فندق سوفيتيل دبي نخلة جميرا» .

وفي عام 2014 سيتم افتتاح مجموعة فنادق جديدة منها «والدورف أستوريا»، و«سي فيو كلوب»، و«موفينبيك ريزورت أوشيانا» كما سيتم افتتاح بعض فنادق الثلاث والأربع نجوم مثل «فندق حياة بالاس» في ميدان بني ياس، و«فندق دبل تري» بإدارة هيلتون في منطقة جي بي آر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت