Booking.com

hilton

AME – تصدّرت العلامة التجارية لفنادق هيلتون استفتاء عام 2009 لنزلاء فنادق الأعمال الذي تجريه مؤسّسة المستشارين لأبحاث تطوير الأعمال BDRC، فتمّ تصنيفها رقم واحد في الشرق الأوسط. وقد حازت العلامة التجارية لفنادق هيلتون أيضاً على لقب “العلامة التجارية المفضّلة للفنادق” ‘Leading Choice Hotel Brand’ لقطاع مسافري الأعمال عبر هذا الاستفتاء الذي يتابع أداء 80 من العلامات التجارية للفنادق العالمية في أرجاء الشرق الأوسط.

صرّح جان بول هرتزوج، رئيس سلسلة هيلتون في الشرق الأوسط وأفريقيا: “من الطبيعي أنّ نكون مسرورون وذلك لاعتبارنا العلامة التجارية الرائدة في مجال الضيافة في هذه المنطقة. وتعتبرهذة النتائج كشهادة على خدمتنا المميّزة ومعاييرنا الثابتة في فنادقنا الـ 31 ضمن منطقة الشرق الأوسط. ويشرّفنا أيضاً أن ننال إشادة مسافري الأعمال، وهم شريحة أساسيّة من السوق بالنسبة إلينا”.

مؤشّر تصنيف العلامات التجارية من BDRC هو مقياسٌ مركّب يجمع النتائج الإجمالية لستّة معايير للعلامة التجارية وهى: المعرفة الملقّنة للعلامة التجارية، المعرفة غير الملقّنة للعلامة التجارية، استخدام العلامة التجارية في السنة الماضية، الإختيار المفضّل، التأييد ومعدّل الولاء. وقد أثبتت هيلتون على أنّها العلامة التجارية الأفضل أداءا في خمسة مجالات من أصل ستة إذ بلغت إجمالى نتائجها 59 من 60، وهي العلامة النظرية القصوى لمؤشّر تصنيف العلامات التجارية.

وقد علقت أسثر رينيال دوسانت ميشال ريشاردو، مديرة المشروع وكبيرة مديرى البحوث في BDRC قائلة: “على الرغم من أن صناعة الفنادق تباطأت في السنة الماضية، فإنها تبقى أكثر الأسواق دينامية في العالم حيث تتبوّأ هيلتون الريادة فيها.”

وقد حقّقت فنادق هيلتون نتيجة ممتازة في فئتي الاستخدام والتفضيل، إذ أنّ 28 بالمئة ممن شاركوا فى الإستفتاء أقاموا في فندق هيلتون في السنة الماضية لضرورة الأعمال و33 بالمئة فضّلوا هيلتون على غيره من العلامات التجارية لأهداف الأعمال.

وتم اعتبار هيلتون كأكثر العلامات التجارية للفنادق شهرة بين مسافري الأعمال في الشرق الأوسط، إذ أنّ 57 بالمئة من مشاركي الإستفتاء ذكروا اسم هيلتون على أنّها أوّل علامة تجارية تخطر على بالهم. وإلى ذلك، فتصل نسبة المعرفة الملقّنة لعلامة هيلتون التجارية إلى 86 بالمئة من مسافرى الأعمال ، في حين أنّ معدّلات تذكّر الإعلانات والمواضيع الصحفية عنها في عام 2009 قد بلغت 67 بالمئة.

وقد أظهر أكثر من ثلاثة أرباع نزلاء هيلتون ممن شاركوا فى الإستفتاء، أظهروا الولاء لعلامة هيلتون التجارية، فبالنسبة إلى 78 بالمئة منهم تعتبرعلامة هيلتون التجارية هى إختيارُهم الأوّل /الثاني أو يسرّهم استخدامها وبذلك تتقدم هيلتون بمعدل ست نقاط على أقرب المنافسين. كما تصدّرت هيلتون فئة التأييد حيث أنّ 79 بالمئة من نزلاء الأعمال في هيلتون يؤيدون علامتها التجارية في الشرق الأوسط ولا يتوانون عن التوصية بها.

وتتمتّع علامة هيلتون التجارية بأكبر عدد من غرف الفنادق في الشرق الأوسط، حيث استأثرت على نسبة 9.3 بالمئة من مجموع الغرف التابعة للعلامات التجارية للفنادق المعروفة. وفي ظلّ الميل العام إلى حجز الغرف عبر المواقع الإلكترونية، فقد سجّلت مواقع هيلتون أعلى معدّلات الزيارة بين مسافري الأعمال في الشرق الأوسط.

وتماشياً مع نموّ قطاع السوق الوسطي بنسبة 37.5 بالمئة في العام 2009، حقّقت هيلتون جاردن إن Hilton Garden Inn، وهي العلامة التجارية للسوق الوسّطى التابعة لهيلتون، ارتفاعاً أعلى فى المعرفة بالعلامة التجارية بين مشاركى الإستفتاء من مسافري الأعمال إلى 12 بالمئة وبين المقيمين المنتظمين إلى 19 بالمئة. وتتضمّن عائلة هيلتون أسماء أخرى مثل والدورف أستوريا Waldorf Astoria، وكونراد Conrad، ودوبل تري Doubletree، وقد حقّقت كلّها زيادات في معرفة العلامة التجارية.

ويشكّل استفتاء BDRC دراسة معتمدة متعدّدة العملاء ترتكز على إجابات ومشاركة مسافري الأعمال الذين أقاموا في فنادق 3 نجوم على الأقل أو ما يوازيها لدواعي الأعمال في بلادهم أو فى الخارج خلال الأشهر الـ 12 الماضية. وشمل استفتاء عام 2009، 903 من مسافرى الأعمال، كما تابع أداء 80 علامة تجارية لفنادق في البحرين ومصر والأردن والكويت ولبنان وعُمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وتُعتبر شهادة BDRC استكمالاً لما توصّلت إليه شركة مكتوب للأبحاث عن السفرMaktoob Research Travel Monitor في عام 2009 ، إذ تم إختيار فنادق هيلتون كالعلامة التجارية المفضلة للفنادق في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.