Booking.com

الوطن السعودية – أظهر التصنيف الجديد للفنادق في السعودية أن 7 فنادق فقط بمدينة جدة صُنفت ضمن فئة الخمس نجوم، في حين لا يوجد أي فندق ضمن فئة الأربعة نجوم. وأوضح المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري  أن الفنادق التي حصلت على تصنيف فئة الخمس نجوم في جدة هي، جدة هيلتون ، و قصر الشرق ، وشيراتون جدة ، ومريديان جدة ،وبارك حياة جدة ،والأنتر كونتننتال جدة ، وروز وود كورنيش جدة، الرواسي للأجنحة الفندقية. وذكر أيضاً أن فئة الأربع نجوم لم يحصل عليها أي فندق بجدة، فيما تراوح تصنيف باقي الفنادق بين فئتي الثلاث نجوم ونجمتين.

وأكد العمري أن 18 فندقاً فقط تم تصنيفها ضمن فئة الثلاث نجوم، أما فئة النجمتين فقد بلغ عددها تسعة فنادق فقط، والبقية لم يحققوا سوى الحد الأدنى الذي لا يؤهلهم لأن يكونوا في خانة تصنيف النجوم .

وأوضح العمري أن الهيئة العامة للسياحة والآثار قامت منذ ما يقارب السنتين بتعميم الشروط والمواصفات الخاصة بالهيئة ونشرها على موقعها الإلكتروني وتسليمها للمستثمرين في المجال الفندقي والوحدات السكنية المفروشة، إضافة إلى ما تم عقده من ورش عمل في جدة وفي مدن المملكة، وهو ما شهد تجاوب العديد من أصحاب الفنادق لتطبيق المواصفات والشروط الخاصة لكل درجة وتصنيفها إلا أن هناك عدداً محدوداً من المستثمرين لم يكن تجاوبهم بالمستوى المطلوب – حسب العمري- مما أدى إلى حصولهم على تصنيف أقل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت