Booking.com

شهدت العاصمة الكوبية يوم أمس افتتاح أول فندق أمريكي في كوبا من طرف سلسلة فنادق ستاروود الأمريكية، وذلك منذ الثورة الكوبية التي قامت عام 1959، وهو فندق “فور بوينتس شيراتون هافانا”.

Sheraton-Havana-1

وافتتحت سلسلة “ستاروود” مشيرة إلى أن النزلاء يحتاجون إلى دفع ثمن مرتفع مقابل الإقامة فيه، رغم أن أغلب المسافرين إلى هذه المدينة لن يزوروها للترف في فندق 5 نجوم ولكن للتعرف على ثقافة البلاد والاستمتاع بين شوارعها.

شيراتون هافانا

ويقع فور بوينتس شيراتون هافانا في حي ميرامار الراقي في مدينة هافانا، وقد كان سابقا فندق “هوتيل كوينتا أفينيدا” مملوكا من الشركة الحكومية “جافيوتا”، قبل أن تستحوذ ستاروود على الفندق.

Sheraton-Havana-2

وبحسب إعلان الفندق على الإنترنت فإن سعر الإقامة يبدأ من 246 دولار في الليلة، وتعتزم ستاروود فتح فندقين آخرين في وسط العاصمة هافانا.

Sheraton-Havana-4

وكانت وزارة الخزينة الأمريكية قد منحت شركة ستاروود تصريحا بالعمل في كوبا في وقت سابق من العام الحالي لتصبح أول شركة أمريكية يسمح لها بالعمل في كوبا منذ أكثر من نصف قرن.

Sheraton-Havana-3

في الوقت نفسه فإن تصريح العمل الخاص بالشركة يرتبط “بشروط خاصة” نظرا لأن الحظر الأمريكي المفروض على كوبا مازال مطبقا على الفندق والنزلاء الذين ينزلون فيه.

شيراتون هافانا

ورغم تخفيف القيود الأمريكية على السفر إلى كوبا فإن الحظر على السفر لغرض السياحة مازال قائما، في الوقت نفسه فإن نزلاء الفندق من الأمريكيين يحتاجون إلى التوقيع على شهادة تقول إن سفرهم إلى كوبا يأتي ضمن 12 فئة مسموح بها منها زيارة عائلية أو العمل الإنساني أو التبادل الثقافي.

مدينة هافانا

كما أن القيود على التعاملات المصرفية بين كوبا والولايات المتحدة تفرض على النزلاء سداد قيمة إقامتهم نقدا أو باستخدام بطاقات ائتمان غير امريكية.

شارك برأيك