Booking.com

شهدت الفنادق والشقق المفروشة بالإحساء ومنذ بداية العطلة الصيفية نسب إشغال عاليه تجاوزت الـ 75% لمعظمها فيما وصلت لنسبة إشغال 90% لبعض الفنادق الأخرى خلال الأسبوع الماضي.

إشغال الفنادق بالإحساء يلامس (90%).. وتوقعات بارتفاع عدد الزائرين

أسعار الشقق المفروشة بالإحساء تتراوح مابين 270 إلى 400 ريال لليلة الواحدة

وتوقع مستثمرون في قطاع الفنادق أن تشهد المنطقة في الأيام القادمة تدفق المزيد من الزوار والسياح ما يسهم في نسب إشغال أعلى لقطاع الإيواء السياحي مرجعين ذلك لما تتمتع به المحافظة من مقومات سياحية وأثرية تؤهلها لأن تصبح من أهم الوجهات السياحية لسياح الداخل وكثير من السياح الخليجيين وحتى من بعض الوفود الزائرة الأخرى, وهو ما اعتادت عليه المنطقة خلال السنوات الماضية.

ورجحوا أن يشهد هذا الصيف توافد أعداد كبيرة من الزوار للمنطقة نظراً لبعض المهرجانات الصيفية المقامة في مواقع متعددة في المحافظة, والتي تعتبر من الروافد المهمة في تسويق المحافظة سياحياً وتجارياً, ومنها مهرجان الإحساء للتسوق والترفيه, والذي صاحبه تخفيضات كبيرة في معظم المحال التجارية وصلت لـ 70% بالإضافة إلى تقدم مشاريع تطوير البنى التحتية بالإحساء, والتي شهدت مؤخراً العديد من المشاريع التطويرية في مجال الطرق والخدمات وإنشاء العديد من المنتزهات الحديثة والمولات التجارية, وهي مشاريع بإمكانها أن تسهم في جذب السائح وتضيف له نوعا من الراحة والترفية.

وذكر فهد العلي وهو أحد المستثمرين في مجال الشقق المفروشة أن هناك إقبالا متزايدا على الحجوزات خلال الأيام الماضية من قبل السياح, وأن أسعار الشقق المفروشة بالمحافظة تتراوح مابين 270 إلى 400 ريال لليلة الواحدة.

وقال مدير فرع هيئة السياحة والآثار بالإحساء علي الحاجي أن هناك مؤشرات نمو جيدة في نسبة السياح لهذا العام من بداية العطلة الصيفية قد تفوق نسبة سياح العام الماضي.

وأشارا الي انه تم مؤخراً الترخيص لثلاثة فنادق فئة 5 نجوم, وهي الآن تحت الإنشاء وهناك المزيد من مشاريع الوحدات المفروشة بالإضافة لمشاريع السياحة الزراعية والذي تعتبر من الأنماط السياحية الجديدة.

شارك برأيك