Booking.com

أكد عددٌ من مدراء فنادق الدوحة أن معدلات إشغال قطاع الضيافة خلال 2012 بلغ 70% بنمو 5% مقارنة بنتائج العام الماضي, وأشاروا إلى أن تلك النتائج تحققت بفضل استضافة دولة قطر لعدد كبير من المؤتمرات العالمية.

 

جانب من كورنيش الدوحة

يستضيف قطاع الضيافة القطري أبرز العلامات الفندقية الرائدة في العالم

وقالوا إن أسعار الغرف الفندقية لم تتغير رغم التوسعات الفندقية الكبيرة التي يشهدها السوق المحلي, وتوقعوا حدوث منافسة قوية في سوق الضيافة القطري ستنعكس بدورها على نوعية الخدمات المقدمة للعملاء, وشددوا على ضرورة وضع إستراتيجية مدروسة للفنادق لجذب أكبر عدد من السياح, وعدم الاعتماد فقط على السوق المحلية.

وأشاروا إلى أن قطاع الضيافة القطري يستضيف أبرز العلامات الفندقية الرائدة في العالم, وأوضحوا أن الخدمات الفندقية المقدمة للنزلاء تعبر عن الطفرة التنموية الكبيرة التي تنعم بها قطر.

وتوقع مدراء فنادق الدوحة أن يحقق القطاع السياحي بدولة قطر قفزة كبيرة خلال السنوات القليلة المقبلة بدعم من جهود الدولة لتحفيز القطاع السياحي كأحد موارد الدخل القومي في الاقتصاديات المعاصرة, وأشاروا إلى أن دولة قطر تمتلك مقومات سياحية كبيرة.

وأوضحوا إن الهيئة العامة للسياحة تلعب دوراً بارزاً في تحفيز نتائج القطاع الفندقي حيث تعمل الهيئة على تنظيم واستضافة فعاليات دورية تساهم وتستقطب أعدادًا كبيرة من الزوار, ومن  أبرزها مؤتمر المناخ, والذي استقطب أكثر من 16 ألف زائر, ومهرجان “قطر..عينك عليها” خلال عطلات عيد الأضحى.

المصدر

شارك برأيك