شهدت فنادق دبي أداءً متميزاً مع بداية العام الجديد 2014 الذي تزامن مع فعاليات مهرجان التسوق فارتفعت نسب الإشغال بمعدل يتراوح بين 5 و10% مقارنة بالعام الماضي.

ارتفاع نسب إشغال فنادق دبي بمعدل يتراوح بين 5 و10% مقارنة شهر يناير العام الماضي

وأكدت مصادر عاملة في قطاع السياحة أن نسب إشغال الغرف الفندقية خلال الشهر الأول من العام الجاري تراوحت 90 و100% خاصة في فنادق مراكز التسوق والقريبة منها مثل “منطقة وسط دبي”، و”دبي مارينا”، و”أبراج بحيرات جميرا”، ومنطقة “مول الإمارات”، و”دبي القديمة”.

وأفادت المصادر أن الفنادق في دبي طرحت العروض الخاصة التي تشمل حسومات على أسعار الغرف إضافة إلى تقديم ليال مجانية سعياً لاستقطاب أكبر عدد من النزلاء من زوار الإمارة خلال هذه الفترة، وتتراوح نسبة الخصومات على أسعار الغرف بين 15 و25% .

وأوضحت أن المهرجان لعب دوراً رئيساً في زيادة الإقبال على الإقامة في فنادق دبي لا سيما أثناء فترات نهاية الأسبوع حيث يتدفق خلالها المواطنون والمقيمون في الدولة من الإمارات الأخرى، ومن دول مجلس التعاون الخليجي ليستمتعوا بالمناخ المتميز الذي توفره دبي لزوارها خلال المهرجان.

مشيرين إلى أن كثافة المهرجانات والفعاليات التي تنظمها الإمارة أسهمت في تلاشي ظاهرة الموسمية في القطاع الفندقي بحيث أصبح الإقبال على فنادق دبي على مدار العام، وليس مقتصراً على شهور محددة في السنة.

وجدير بالذكر أن العائلات السعودية استحوذت على نسبة تتراوح بين 40 و60% من إجمالي الحجوزات في المنشآت الفندقية في دبي خلال الأسبوع الثالث من الشهر الجاري.

والذي يتزامن مع موسم إجازة الدراسة في المملكة ما انعكس إيجاباً على إشغالات الفنادق في الإمارة لتصل إلى مستويات الإشغال الكامل حيث قدر وكلاء سفر ومسئولو فنادق عدد السياح السعوديين بحوالي 200 ألف.

وقال خبراء عاملون في قطاع الضيافة المحلي بدبي: “باتت العائلات السعودية تفضل قضاء فترة الأعياد في دبي لتنوع المنتج السياحي وجودة المنشآت الترفيهية والفندقية ووجودها بمختلف تصنيفاتها إضافة إلى الفنادق الاقتصادية والشقق الفندقية الأمر الذي يتناسب مع مختلف المستويات الاقتصادية والشرائح الاجتماعية”.

وأوضحوا أن القطاع الفندقي في مختلف إمارات الدولة يعول كثيرا على السياح الخليجيين بشكل عام والسعوديين بشكل خاص.

حيث تشير الحجوزات في فنادق دبي إلى تدفق العائلات السعودية على الشقق الفندقية وفنادق الخمسة والأربعة نجوم خاصة تلك التي تقع في شارع الشيخ زايد، وبالقرب من مراكز التسوق، إضافة إلى الفنادق الشاطئية الأمر الذي أسهم في رفع نسبة الإشغال.

وقال وليد العوا مدير عام فندق “تماني مرسى دبي”: “إن حجوزات السعوديين بدأت قبل شهر، وإن معدلات الإشغال وصلت إلى 100% خلال هذه الأيام، وحتى 24 من شهر يناير الجاري، ويشكل السعوديون ما نسبته 60% من الحجوزات الإجمالية في ظل موسم العطل الدراسية في المملكة”.

مشيراً إلى أن هناك العديد من العائلات السعودية تسعى إلى قضاء هذه الإجازة في دبي نظراً لقصرها إضافة إلى إمكانية الاستفادة من عروض مهرجان دبي للتسوق.

وأوضح العوا أن “مهرجان دبي للتسوق” أصبح علامة فارقة في دبي ينتظرها الكثير من الناس على الصعيدين المحلي والإقليمي لما تقدمه من تسهيلات وأسعار مغرية.

لافتاً إلى أن دبي نجحت في استقطاب السياح من مختلف بقاع العالم، وأضحت إحدى الوجهات السياحية المفضلة محلياً وإقليمياً وعالمياً، وأثبتت وجودها بقوة في سياحة الأعمال من خلال احتضان أكبر المعارض والمؤتمرات.

وقال محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة “تايم” للفنادق إن فنادق دبي تشهد نشاطاً ملحوظاً منذ الأسبوع الأخير من العام الماضي، وحتى نهاية شهر يناير الجاري الأمر الذي يرجع إلى مناسبات عدة أبرزها أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، والآن الإجازات المدرسية في السعودية التي أسهمت في زيادة أعداد العائلات القادمة إلى دبي إضافة إلى فعاليات “مهرجان دبي للتسوق” التي جعلت من دبي خياراً إقليمياً مثالياً لهذه العائلات.

وأضاف أن نسبة إشغال الفندق تصل إلى 100% من مختلف الجنسيات، وتشكل العائلات الخليجية النسبة الأكبر بواقع 30-40% خاصة في الفترة من 17 – 24 يناير التي تتزامن مع موسم الإجازات موضحاً أن العديد من العائلات تحاول الاستفادة من هذه الفترة في التسوق من المراكز التجارية المنتشرة في دبي.

شارك برأيكإلغاء الرد