أطلقت شركة «تمكن العقارية» مشروع واحة النخيل في مدينة العين الذي يتضمن عدداً من الشاليهات والشقق الفندقية والسكنية ومركزاً تجارياً ومرافق خدمية وترفيهية بكلفة 500 مليون درهم.

تدشين مشروع «واحة النخيل» بكلفة 500 مليون درهم ويتوقع إنجاز المشروع خلال 30 شهراً

وقال المهندس عبدالرحمن محمود العفيفي مدير عام الشركة إن المشروع يتألف من 4 طوابق تتضمن مركزاً للتسوق، وأربع قاعات للسينما، و180 شقة فندقية و11 شاليهاً يضم كل منها 5 غرف بالإضافة إلى المرافق الخدمية بالإضافة إلى موقف للسيارات يتسع لـ 325 سيارة، ومن المتوقع إنجاز المشروع خلال 30 شهراً.

وأضاف أن مشروع واحة النخيل يعد الأول من نوعه في المدينة من حيث التصاميم المتفردة والمعايير المعمارية التي تتناغم مع الطابع التراثي لمدينة الواحات وموقعها المتميز ما جعل منها واحة خضراء ووجهة مفضلة للزوار والسياح.

وأكد مدير عام الشركة أن المشروع يلبي متطلبات السياحة العائلية التي باتت العين إحدى وجهاتها الأساسية من خلال تعدد وتنوع مكوناته التي تمثل في مجملها منظومة متكاملة تجمع بين الشقق الفندقية الفاخرة والمراكز التجارية والترفيهية.

وتستعد الشركة لإطلاق مجموعة من مشاريعها العقارية المتميزة الجديدة بتكلفة تقارب مليارين درهم على هامش مشاركتها بمعرض سيتي سكيب أبوظبي الذي ينطلق يوم 22 أبريل الجاري، وتلتزم جميعها بالتصاميم المعمارية والمباني الصديقة للبيئة تماشياً مع الرؤيا المستقبلية لإمارة أبوظبي 2030، ولتلبية أفضل الخيارات المتاحة في السوق العقاري.

وتسعى «تمكن العقارية» لترسيخ مكانتها باعتبارها إحدى الشركات الوطنية التي تسهم في تطوير السوق العقاري محلياً وإقليمياً.

يُشار إلى أن العين تشهد طفرة نوعية كبيرة من حيث ازدهار الحركة الاقتصادية والقطاع السياحي في ظل معدلات نمو متسارعة تنعكس من خلال المد العمراني والزيادة اللافتة في الكثافة السكانية حيث تشير آخر الإحصائيات إلى ارتفاع عدد السكان في المدينة إلى نحو 600 ألف نسمة.

وجدير بالذكر أن نحو 1,4 مليار درهم هي قيمة 3 مشاريع عقارية تطرحها شركة تمكن العقارية خلال معرض سيتي سكيب 2013 بأبوظبي والعين، بحسب المهندس عبد الرحمن محمود العفيفي المدير العام للشركة.

وقال العفيفي خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي إن المشاريع الثلاثة للشركة تتضمن مشروع «واحة النخيل» الذي تبلغ قيمته نحو 500 مليون درهم وينفذ في مدينة العين ويتضمن مبنى تجارياً يضم 4 طوابق مشيراً إلى أن المبنى يشتمل على مركز تجاري في الطابقين الأول والثاني إضافة إلى طابقين مخصصين للشقق الفندقية.

وأضاف العفيفي أن المشروع الثاني هو الخالدية بلازا فيوا الذي يتضمن 4 أبراج منها برجان مخصصان للشقق السكنية فيما سيتم تخصيص البرج الثالث للمكاتب التجارية أما البرج الرابع فسيكون مشروعاً فندقياً.

أما المشروع الثالث الذي تطرحه شركة تمكن العقارية فهو عبارة عن برج «القناة» في جزيرة الريم بأبوظبي حيث أوضح مدير عام الشركة أن المشروع سيتكون من 33 طابقاً ويضم 33 شقة.

وكانت قد أعلنت مؤسسة تمكن العقارية مؤخراً حصولها على شهادة الآيزو في نظام إدارة الجودة ISO 9001 وإدارة البيئة 14001، وشهادة اعتماد OHSAS 18001 لنظام إدارة الصحة والسلامة المهنية، وذلك نتيجة نظام الإدارة المتكامل الذي تطبقه المؤسسة، والذي رفع معاييرها إلى المستويات المعترف بها عالمياً.

وذكرت الشركة أن حصولها على الاعتمادات الثلاثة يدل على حرصها الدائم في ترسيخ ثقافة الجودة والتميز وتعزز السلامة والصحة بما يضمن جودة وكفاءة خدماتها المقدمة في السوق العقاري مع الحرص على تدني تأثيرها على البيئة إلى أقل المستويات بما يتناسب ورؤية إمارة أبوظبي 2030.

شارك برأيكإلغاء الرد