Booking.com

بي بي سي العربية ـ أعيد افتتاح فندق “أبروي” أحد أفخم الفنادق في مدينة مومباي الهندية ، بعد 18 شهر من الإغلاق في أعقاب إصابته بأضرار بالغة في الهجوم الذي شنه مسلحون عليه وأدى إلى مقتل 170 شخصاً، منهم 30 من العاملين بالفندق والنزلاء.

بهو الفندق
بهو فندق أبروي بعد تجديده

وقد دمر العديد من غرف الفندق في الهجوم بعد أن اقتحمه مسلحون وأخذوا يطلقون النار ويفجرون العبوات الناسفة في ردهاته بشكل عشوائي.حيث كان الفندق هدفاً رئيسياً خلال الهجمات التي شهدتها مومباي في نوفمبر 2008.

وقد تم ترميم الفندق وأعيد إلى رونقه السابق بتكلفة مالية بلغت 35 مليون دولار، وقد تحول الفندق حالياً إلى ثكنة مسلحة ومحصنة ضد الرصاص،لكن من يتجول في ردهات الفندق حاليا يمكنه سماع نغمات موسيقية رقيقة منبعثة من البيانو الموجود في البهو .

ويأمل مالكو الفندق في أن يتمكن من إعادة اجتذاب زبائنه القدامي بالإضافة إلى الزبائن الجدد ، كما يأمل المشرفون عليه أن يعود الفندق إلى ما كان عليه قبل الهجمات فيما يتعلق بنسبة الإشغال.

وقد تم حجز كل موائد مطعم الفندق في أمسية الافتتاح خلال عطلة نهاية الأسبوع، وهي علامة مبكرة على أن الكثير من الزبائن القدامي يرغبون في العودة مجدداً إلى التردد عليه.