شهد القطاع الفندقي بإمارة الفجيرة نموا ملحوظا مع دخول 3 فنادق جديدة أحدها لا يزال قيد التنفيذ ليصل إجمالي عدد الفنادق بالإمارة إلي 34 فندق.

ودخل فندقان الخدمة أولهما “لاند مارك” من فئة الأربعة نجوم، ويقع في وسط المدينة مقابل” فندق هيلتون” ويضم 241 غرفة تشمل 187 فردية و54 مزدوجة، وثانيهما “ميراج” في دبا الفجيرة بعدد 100 غرفة فندقية تم افتتاحه أخيرا ليرتفع عدد المنشآت الفندقية إلى34 منشأة، كما زاد عدد الغرف الفندقية في الإمارة من 3450 غرفة إلى 3791 غرفة حالياً.

ودخل منتجع “العنوان” قائمة قطاع الضيافة الفخمة الواقع بمنطقة شرم الساحلية التي تطل على خليج عمان بدبا الفجيرة على أن يتم البدء في المشروع خلال مطلع العام الجديد، وهو مزيج بين المستوى الرفيع والراقي مع توفير الأفضل من حيث الخدمات التي تحاكي أعلى المستويات العالمية.

ويجسد المنتجع السياحة الشاطئية للعائلات الباحثة عن الهدوء والاسترخاء وسط الطبيعة الساحرة المحيطة بالمنتجع، بحسب سعيد السماحي مدير هيئة الفجيرة للسياحة والآثار.

وأعرب السماحي عن تفاؤله بشأن الآفاق المستقبلية لسوق الضيافة في الإمارة، موضحا بأن قطاع الفندقة شهد تطوراً كبيراً ساهم في تعزيز النهضة السياحية وواكب التطورات الحاصلة للبلد التي عكست انتعاش السياحة الداخلية.

وأوضح أن الهيئة انتهت أخيرا من مشروع التصنيف الفندقي في إمارة الفجيرة الذي يعد الأول من نوعه في الإمارة، ويتضمن مواصفات ومعايير عالمية وضعت لتصنيف الفنادق القائمة في الإمارة والتي سيتم إقامتها مستقبلا، وسيطبق التصنيف خلال الفترة المقبلة الذي يفي بمتطلبات وتوقعات السياح بما يتناسب مع الخدمات الفندقية.

وأشار إلى أن جميع المنشآت الفندقية القائمة بالإمارة ستخضع للتصنيف، وستدخل المنشآت الجديدة ضمن التصنيف من لحظة دخولها للخدمة.

شارك برأيكإلغاء الرد