تؤكد نتيجة استطلاع أجرته “الحياة” أنه على رغم فارق الإمكانات والخدمات في فنادق جدة الساحلية ومثيلاتها في دول مجلس التعاون الخليجي فإن فنادق جدة هي الأعلى سعراً.

سعر الغرفة في “قصر الشوق” جدة يزيد عن سعر الجناح في “كمبنسكي” دبي

وشمل الاستطلاع عدداً من فنادق جدة, ومدن دول مجلس التعاون الخليجي, وأظهرت نتائجه تفاوتاً كبيراً بين أسعار غرف الفنادق فئة الخمس نجوم في جدة مقارنة بنظيراتها في دبي.

ففيما تصل تكاليف الإقامة في فندق “قصر الشرق” المطل على ساحل البحر الأحمر إلى 5650 ريالاً لليلة الواحدة, وتبلغ في “هيلتون جدة” 1500 ريال, وفي “الإنتركونتيننتال” 1360 ريالاً, وفي “شيراتون جدة” 1265 ريالاً, ويبلغ سعر الليلة في فندق “برج العرب” المصنف سبع نجوم 5600 ريال بانخفاض 60 ريالاً عن “قصر الشرق”.

 ويبلغ سعر الجناح في فندق كمبنسكي دبي الذي يحوي غرفة نوم لشخصين مع صالة لليلة واحدة 4765 ريالاً مع الإفطار ما يعني أن سعر الغرفة في فندق “قصر الشوق” في جدة يزيد بنسبة 18.5 % على سعر الجناح في “كمبنسكي” دبي في حين يزيد سعر الغرفة في “قصر الشرق” على نظيرتها في “كمبنسكي” بنسبة 269 %. كما أن للاجنحة الفندقية نصيب من ارتفاع الاسعار فمثلا نجد السعر في الرواسي للاجنحة الفندقية في جدة يتجاوز مثيلاته من أجنحة فندقية في دبي بنسبة لا تقل عن  30%.

شارك برأيكإلغاء الرد