Booking.com

حصل منتجع مدينة جميرا على شهادة الاعتماد الدولية لمعايير الاستدامة والبيئة الخضراء “جرين جلوب” كأول وجهة ضيافة متعددة الاستخدامات في العالم تنال هذا الاستحقاق بمرتبة الشرف.

منتجع مدينة جميرا

وقالت مارجريت بول مدير عام لمنتجع مدينة جميرا في تصريح اليوم أن “جرين جلوب” منحت شهادة للمنتجع بعد متابعة دقيقة وشاملة لأدائه.

وأضافت أن مركز المؤتمرات في المدينة وسوق المدينة بالمنتجع حظيا باعتماد شهادة جرين جلوب للبيئة الخضراء كأول مرفقين من نوعهما في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ينالان هذه الشهادة العالمية نظير تميزهما في تطبيق معايير الاستدامة المتقدمة.

وبينت أن المنتجع عمل في إطار تطبيق معايير جرين جلوب على الاستثمار في تطوير آليات وتقنيات متقدمة لإدارة النفايات في الفنادق الثلاثة التابعة له حيث نتج عن ذلك توفير نحو 2.1 طن من الأسمدة شهريا واستخدامها في حدائق المنتجع والمسطحات الخضراء التابعة له.

ونوهت بأن المنتجع عمل كذلك بصورة شهرية على التأكد من تطبيق برنامج فارنك الخاص بتوفير الطاقة ما نتج عنه توفير نحو 14 في المائة منذ عام 2008.

وأوضحت ساندرين ليبيافيت مديرة استشارات الاستدامة في شركة فارنيك أن منتجع مدينة جميرا أظهر أداء ايجابيا لافتا .

وأشارت إلى أن إدارة المنتجع اتبعت فلسفة متوافقة مع المعايير المطلوبة لنيل هذه الشهادة تعتمد على الابتكار والتغيير .

وتعد شهادة جرين جلوب علامة دولية رائدة في اعتماد معايير الاستدامة لمؤسسات ومنشآت قطاع السياحة والضيافة حيث تمكنت أكثر من 800 شركة في 50 دولة حتى الآن من تلبية متطلبات معايير الشهادة البالغة 337 معيارا.

وتمتلك شركة فارنيك كونسالتنج ـ ومقرها دبي ـ الحقوق الحصرية لمنح شهادة جرين غلوب الدولية لمنشآت قطاع السياحة والضيافة في 20 دولة في الشرق الاوسط.

شارك برأيك