Booking.com

AME ـ افتتحت فنادق ومنتجعات “ون تو ون” أحدث فندق لها في بلدة ضهور الشوير الجبلية في لبنان، الواقعة على ارتفاع 1200 متر وعلى بعد نصف ساعة فقط من مدينة بيروت والغارقة في أحضان القمم الجبلية في جبل لبنان والمطلّة على خليج بيروت. وفندق “ون تو ون” هو أحد الخيارات المثالية للعائلات والأزواج الراغبين في ممارسة نشاطات الجبال الصيفية في الهواء الطلق، درب الرومانسية، أو النشاطات الرياضية الشتوية، أو لمجرد الإقامة في فندق لاستكشاف مدينة بيروت وضواحيها.

فندق 'ون تو ون' في ضهور الشوير
فندق ‘ون تو ون’ في ضهور الشوير

يبعد الفندق 34 كيلومتر فقط من بيروت و47 كيلو متر من مطار رفيق الحريري الدولي. يتألف الفندق من أربعين غرفة أنيقة التصميم وأجنحة بغرفة واحدة أو غرفتين، وفي كل منها شرفة تطلّ على مناظر أخاذة للجبل أو الوادي وصولاً إلى العاصمة.

و يمتاز فندق “ون تو ون” ضهور الشوير بمطعم “ريستو”، المختص بالمأكولات الشرق أوسطية والذي يفتح أبوابه لاستقبال الزوار على مدار الساعة، لتقديم ما لذّ وطاب من الطعام إما على شكل بوفيه أو حسب الطلب. ويقع المطعم في الطابق الأرضي من الفندق مع تراس خارجي واسع يطلّ على الساحة وتتوسطه فسحة لعب للأولاد ومدفأة كبيرة تضفي جوّاً دافئاً لمرتادي ونزلاء الفندق خلال فصل الشتاء.

و يقدّم كافي وتراس “تي غاردن” المعجنات الطازجة والوجبات الخفيفة العالمية في الردهة التي تطلّ على ساحة البلدة والمجهزة بمدفأة أيضاُ، حيث يطيب للضيف الجلوس والاستمتاع.

جناح العائلة في فندق 'ون تو ون'
جناح العائلة في فندق ‘ون تو ون’

و في هذا الصدد، قال يوسف زياده مدير الفندق: “تعتبر قرية ضهور الشوير الفاتنة موقعًا رائعاً للاستمتاع بالنشاطات الجبلية في الهواء الطلق. ويشكل الفندق ملاذاً مناسباً يستطيع فيه النزلاء الاسترخاء واستكشاف الغابات والجبال القريبة في الصيف أو مزاولة هواياتهم في الشتاء على منحدرات التزلج المجاورة”.

و قال سامي أياري، رئيس مجلس إدارة “ون تو ون” بصفتنا سلسلة فنادق عالمية، يشكّل امتدادنا إلى لبنان جزء من خطتنا التوسعية في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك فإن فندقنا في ضهور الشوير هي المنصة المثالية لتعزيز التزامنا في الشركة كما أنه سيساهم في التعريف عن البلد وتحسين الاقتصاد المحلي.

و قال حنا عبد الأحد، الرئيس التنفيذي في مجموعة الحسام ورئيس مجلس الإدارة في فنادق ومنتجعات “ون تو ون”: “لطالما كانت ضهور الشوير مقصد العديد من الزوار على مدى السنين، وإننا نسعى إلى إنباض الحياة في هذه المواقع سواء خلال فصل الصيف أو الشتاء. وفي هذا الإطار، افتتحنا فندق “ون تو ون” – ضهور الشوير ليشكل نقطة انطلاق في مسيرتنا التي نرجو من خلالها أن نعكس صورة هذه البلدة”.

مطعم "ريستو" في فندق 'ون تو ون'
يشتهر مطعم “ريستو” بالمأكولات الشرق أوسطية

و يُعد هذا الفندق المشروع الثاني لمجموعة فنادق ومنتجعات ” ون تو ون “، بعد فندق “ون تو ون – القرية”، وهو فندق فخم من فئة أربعة نجوم افتتح في أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة، في أواخر العام 2008. و انطلقت سلسلة فنادق ومنتجعات ” ون تو ون ” في العام 2007 ومقرّها الرئيسي في أبو ظبي، وتطمح الشركة الى قلب معايير الضيافة في منطقة الشرق الأوسط من خلال أسلوبها المتطوّر في إدارة فنادقها، إذ يحرص “ون تو ون” على إبداء أهمية خاصة وتكريماً مميزاً لكل ضيف.

** يُمكن زيارة موقع فندق “ون تو ون” ـ ضهور الشوير من هنا .

شارك برأيك