Booking.com

تم افتتاح أول فندق يعمل وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية شمال غرب العاصمة الروسية “موسكو”, وقد تَم تزويد الفندق بمطبخ خاص لتقديم الوجبات الحلال. ويتلقى بعض الأشخاص العاملين في الفندق تدريبات على مساعدة النُّزلاء من المسلمين، وإضافة إلى ذلك تَم تخصيص أماكن للصلاة للرجال والنساء.

افتتاح أول فندق حلال في موسكو

السياحة الحلال في روسيا تزداد كل عام

 

وجدير بالذكر أن كل عام تزداد السياحة الحلال في “روسيا”, وفي 2014 تم افتتاح فندق للسياحة الحلال بجمهورية “تتارستان” الروسية.

وتوفر “السياحة الحلال” وجهات يمكن أن تقصدها العائلات المسلمة الملتزمة بقواعد الشريعة كما أنها تضمّ فنادق لا تقدم الكحوليات، وحمامات سباحة, ومرافق صحية تفصل بين الرجال والنساء, وغيرها من الرحلات الجوية التي لا تُقَدَّم على متنها لحوم الخنزير, وتعلن عن أوقات الصلاة, وتعرض برامج دينية ترفيهية, وتوفر مصاحف في جيوب المقاعد, وأماكن خاصة تتيح الفصل بين المسافرين الذكور والإناث.

ويشهد سوق السياحة الإسلامية نموا لافتا في أنحاء العالم حيث أصبحت تمثل ما يزيد عن 10% من سوق السياحة العالمية, وتتربع على عرش أسرع القطاعات نموا نتيجة لنجاح بعض التجارب في عدد من الدول وحرص السائح المسلم كذلك على اللجوء للمرافق والمنشآت الملتزمة, وحسب تقرير مؤسسة “دينار ستانداراد” تحت عنوان “الاقتصاد الإسلامي العالمي” قدَّر قيمة ما ينفقه المسلمون على السياحة سنويا بـ 137 مليار دولار, ومن المتوقع أن يتضاعف هذه الرقم إلى ما إجمالي قيمته 181 مليار دولار بحلول العام 2018.

شارك برأيك