Booking.com

بدأ فندق “أبو رديس” أعماله بمدينة البلينا كأول فندق سياحي في جنوب سوهاج، إحدى محافظات الصعيد في مصر، وقام اللواء وضاح الحمزاوى محافظ سوهاج بافتتاح الفندق. ويقع الفندق على مساحة 6 آلاف متر، وتبلغ تكلفته 62 مليون جنيه، ويتكون من أربعة أجنحة و80 غرفة و3 حمامات سباحة ومطعم وقاعة متعددة الأغراض.

معبد الملك سيتي الأول ـ مدينة أبيدوس، سوهاج
معبد الملك سيتي الأول من أهم معابد أبيدوس

وتعود أهمية الفندق إلى وجوده في مدينة البلينا وهي واحدة من أهم المناطق الأثرية في مصر والعالم، وذلك لمركزها الديني والتاريخي في عصور مصر القديمة فهي تحوى مقابر ملوك مصر الأوائل في عهد الأسرتين الأولى والثانية، وبها آثار من الأسرة التاسعة عشرة. ولقد اعتبرت أراضي هذه المنطقة ومدينة أبيدوس مقدسة في نظر المصريين القدماء، حيث كان لها مكانة دينية سامية في عقيدة الفراعنة، وذلك بفضل صلتها بمعبود الشعب القديم الإله “أوزيريس” ، وقد كان الفراعنة يعتقدون في الماضي أن رأس هذا الإله قد دُفنت في هذه المنطقة، بل إن بعضهم كان يعتقد أن جسده كله قد دفن فيها.

ومن أهم المعابد المعروفة هناك معبد سيتي الأول الذي بناه الملك سيتى الأول والد الملك رمسيس الثاني، ويستند المعبد علي 36 عموداً من الجرانيت ويعد المعبد الوحيد الذي يحتفظ بسقفه حتى الآن، ويحوي قائمة الملوك الشهيرة التي تضم أسماء حكام مصر بدءاً من الملك مينا حتى الملك سيتي الأول.

مصدر الخبر: إيه ام انفو

شارك برأيك