Booking.com

تفتتح فنادق “الريتز ـ كارلتون” فندقها الأول في النمسا، في العاصمة فيينا في 27 أغسطس 2012، ويحمل اسم “الريتز ـ كارلتون، فيينا”. ويقع الفندق ذو الخمس نجوم ضمن أربعة قصور تاريخية تعود إلى القرن التاسع عشر ومُصنفة كإرث ثقافي، في قلب المدينة عند جادة رينغ، ويبعد بضع دقائق عن المعالم الشهيرة مثل هوفبورغ والشقق الامبراطورية ومدرسة الفروسية الامبراطورية وكاتدرائية سان ستيفان أو كنيسة سانت شارل الباروكية.

فندق "الريتز ـ كارلتون، فيينا" ـ النمسا
يفتح فندق “الريتز ـ كارلتون، فيينا” في العاصمة النمساوية في 27 أغسطس 2012

يتيح الموقع لعشاق الموسيقى والثقافة فرصة زيارة أوبرا فيينا الوطنية التي تستضيف أشهر فرق العزف العالمية، ومتحف البرتينا الذي يضم أشهر المجموعات العالمية من الفن التصويري وهما على مسافة قصيرة من الفندق، ومنه يسهل الوصول إلى شوارع غرابن وكولمارت حيث يحلو التسوق، ومارياهيلفير الذي يجذب فئة الشباب بحيويته.

ويضم فندق “الريتز-كارلتون، فيينا” 202 وحدة من الغرف والأجنحة الفاخرة تتميز بطرازها، وتتيح إطلالة على المدينة أو على الباحة الداخلية. ويمتد الجناح الرئاسي على مساحة 190 متراً مربّعاً، وهو الأكبر ضمن الأجنحة الـ 43 الأخرى، ويجمع بطرازه الهندسة المعمارية التقليدية والتصميم الداخلي الأنيق.

وفي الطابق السابع من الفندق يقع طابق النادي الحصري الذي يوفّر خدمات تسليم واستلام الغرف للمقيمين في غرف فئة النادي، ويقدّم خمسة عروض للمأكولات يومياً ومشروبات متنوعة. وفي ردهة الطابق فريق خاص يهتم بكل احتياجات نزلاء فئة النادي.

كما يحتضن الفندق مطعم “ديستريكت” الذي يقدم المأكولات النمساوية التقليدية. وخلال فصل الصيف تحلو الجلسة على السطيحة الخارجية التي يطلق عليها تقليدياً في فيينا إسم “شانيغارتن”. وتُقدم ردهة البهو ميلاونج الغداء والعشاء، بالإضافة إلى القهوة التقليدية والحلوى النمساوية في فترة بعد الظهر. ومن بعد الظهر حتى التاسعة والنصف مساءً يمكن الجلوس في مقهى “اتموسفير” عند أعلى الفندق المطل على مناظر رائعة لمدينة فيينا.

كما يضم فندق “الريتز ـ كارلتون، فيينا” منتجع صحي يتكون من ست غرف علاج، وتتضمن التسهيلات كذلك مرافق للسيدات والرجال في النادي الصحي، بجانب مركز اللياقة البدنية، وبركة سباحة داخلية تمتد بطول 18 متراً، ومزودة بنظام موسيقى تحت الماء. ويتيح تسهيلات للمؤتمرات والاجتماعات تمتد على مساحة 900 متر مربّع، وتتضمن قاعة الحفلات الأنيقة كريستال، وقاعتين فاخرتين للاجتماعات، وثلاث قاعات مزودة بوسائل التكنولوجيا.

وتدير شركة فنادق “الريتز-كارلتون” 79 فندقاً في الأميركيتين وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وافريقيا ومنطقة الكاريبي.

شارك برأيك