Booking.com

أعلنت مجموعة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية عن افتتاح فندق «بيراميزا دبى» يناير 2015 بعد الانتهاء منه بتكلفة استثمارية تصل إلى 100 مليون درهم إماراتى.

فندق بيراميزا القاهرة

التكلفة الاستثمارية لفندق بيراميزا دبى تصل إلى 100 مليون درهم إماراتى

وقال مجدى عزب رئيس مجلس إدارة مجموعة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية إن الشركة تستهدف الانتهاء بالكامل من الفندق وافتتاحه خلال يناير 2015.

وأكد عزب أن شركته وقعت عقوداً مع الجهات المختصة ومكتب المقاولات والاستشارات فى إمارة أبوظبى فبراير الماضى, لاستئناف أعمال التشطيبات فى فندق بيراميزا دبى.

وأوضح «عزب» أن التكلفة الاستثمارية للفندق تصل إلى 100 مليون درهم إماراتى, وتم ضخ 70 مليون درهم منها حتى الآن, واعتمدت «بيراميزا» على التمويل الذاتى فى توفير السيولة اللازمة لإنشاء الفندق «4 نجوم» في دبي, والذى يتكون من 360 وحدة فندقية ما بين غرف وشاليهات.

فى سياق متصل أظهرت نتائج أعمال الشركة خلال 2013 تحقيق صافى ربح بلغ 46.1 مليون جنيه مقابل 68.9 مليون جنيه خلال 2012.

وأوضح «عزب» أن الشركة عانت من الأوضاع المأساوية التى يشهدها القطاع السياحى, والتى أثرت على عدد السياح بالإضافة إلى إعلان عدد من الدول الأوروبية عن حظر سفر مواطنيها إلى مصر على مدار العام الماضى, وتزايد خسائر فروق تقييم العملات الأجنبية, والتى بلغت 16 مليون جنيه, بسبب أزمة سعر الصرف وارتفاع الدولار.

وأشار إلى أن شركته تبنت استراتيجية تتركز على تنوع مصادر الإيرادات منذ اندلاع ثورة 25 يناير بعد تأثر السياحة فلجأت لتفعيل القطاع العقارى لديها عبر إطلاق بعض المشروعات العقارية الجديدة فضلاً عن تأجير فنادقها بمختلف المناطق السياحية وأبرزها سهل حشيش, وهو ما يضمن وجود مورد متجدد يقلل احتمالية تراجع الأرباح.

وأوضح أن الشركة حصلت على 52.9 مليون جنيه نظير تأجيرها فندق بيراميزا سهل حشيش خلال 2013, وبلغت الإيرادات الإجمالية للشركة خلال 2013 نحو 113.352 مليون جنيه مقارنة بـ137.969 مليون جنيه فى 2012.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة بيراميزا للفنادق أن الشركة تعتمد على النشاط العقارى بشكل كبير فى السوق المحلية لزيادة الإيرادات خلال العام الحالى من خلال مشروعاتها «بالم فيو» و«تاون فيو» و«صن سيت» بسهل حشيش والخاص بسياحة الاقامة من أجل تعويض تراجع إيرادات السياحة, مضيفاً أنه تم الانتهاء بالكامل من مشروع «تاون فيو» فى منطقة 6 أكتوبر لاقامة 864 وحدة سكنية على مساحة 12.5 فدان بقيمة استثمارية 90 مليون جنيه, ويجرى تسليم الوحدات للحاجزين.

وأضاف عزب أن الشركة مستمرة فى أعمال الإنشاءات الخاصة بمشروع «بالم فيو» بـ6 أكتوبر لإقامة 460 وحدة سكنية على مساحة 12.5 فدان بقيمة استثمارية 100 مليون جنيه, وتوقع الانتهاء بالكامل من المشروع خلال ديسمبر المقبل, لافتاً إلى أن حجم الحجوزات فى مشروعى بالم وتاون فيو يقترب من %60 كما اتجهت شركته لإعادة افتتاح فندقيها المغلقين فى الأقصر وأسوان خلال فبراير إلا أن نسبة الحجوزات بهما لا تتجاوز %10.

وأضاف «عزب» أن «بيراميزا» على تواصل مستمر مع مسئولى «المصرية للمنتجعات» للتوصل إلى حلول تساعد على إنعاش النشاط فى منطقة سهل حشيش بعيداً عن ساحات التقاضى, موضحاً أنه تقدم بنصائح لإدارة «المصرية للمنتجعات» لمساعدتها فى تجاوز الأوضاع المالية الحالية وأبرزها امكانية زيادة رأس المال أو الحصول على قروض علاوة على امكانية دخول شريك جديد يساعدها على استكمال البنية فى سهل حشيش.

وأكد أن إجمالى استثمارات «بيراميزا» فى سهل حشيش يبلغ 800 مليون جنيه لإقامة 4 مشروعات سياحية منها مشروعا صن سيت وباراديس السياحيان واللذان تم افتتاحهما مؤخراً إلا أن نسبة الإشغالات ما زالت قليلة بسبب عدم اقامة «المصرية للمنتجعات» مشروعات أراضى الجولف ومدينة الملاهى والسوق التجارية.

شارك برأيك