Booking.com

افتتح مؤخراً أول فندق “شانغريلا” في العاصمة البريطانية لندن, ويقع الفندق الزجاجي الفاخر داخل أعلى مبنى في لندن برج ذي شارد. ويحتل الطوابق الممتدة من الطابق 34 إلى الطابق 52 وبهذا يكون أعلى فندق من حيث العلو في لندن حيث يحظى بإطلالة على أهم معالم لندن ومبانيها التاريخية, مثل برج لندن, ومبنى البرلمان, وعجلة لندن, ونهر التيمس وغيرها.

فندق شانغريلا

فندق شانغريلا يضم أكبر حمام سباحة في العاصمة البريطانية

وقد قام بتصميم هذا الفندق الفخم المهندس الإيطالي “رينزو بيانو” حيث أضاف في تصميمه الكثير من النكهة الآسيوية الراقية والبسيطة كما أن المبنى الزجاجي يمكّن جميع ضيوف الفندق بالاستمتاع بمناظر لندن الخلابة من النوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف كما يتيح للمقيمين في الفندق رؤية جيرانهم في الغرف الأخرى في المساء حيث تعمل الألواح الزجاجية من زوايا المباني بمثابة المرايا في النهار, ولكن عند إضاءة الأنوار الداخلية ليلا تعكس هذه الألواح الزجاجية الغرف من الداخل مما يعني أن المقيمين يستطيعون رؤية بعضهم بعضا.

ويضم الفندق المطعم الرئيس الذي يحمل اسم “تينغ”, والذي يعني باللغة الصينية غرفة المعيشة بالإضافة إلى لانغ المتخصص بتقديم شاي ما بعد الظهيرة مستعيناً بخبرة أهم الطهاة الصينيين الذين يتفننون في خبز الحلوى على الطريقة الصينية.

أما غونغ وهو مخصص لتناول العصائر والوجبات الخفيفة, ويعد أجمل مكان يمكن الاسترخاء به كما أن أبوابه تظل مفتوحة لمنتصف الليل, ويقع في الطابق 52 مع إطلالة على أجمل معالم لندن, وللفندق حمام سباحة يعد الأكبر في لندن.

يوجد في الفندق 202 غرفة وجناح تتطل جميعها على مدينة لندن من جميع الجهات بأسعار إقامة تبدأ من 450 جنيهاً استرلينياً في الليلة.

يشار إلى أن سلسلة فنادق “شانغريلا” واحدة من أفخر الفنادق العالمية, وهي مملوك لشركة مقرها هونغ كونغ تملك 83 فندقاً حول العالم و3 فنادق في أوروبا, وجاء افتتاح لندن بعد افتتاح الشركة فندقين في باريس وإسطنبول.

وجدير بالذكر أن المهندس المعماري رينزو بيانو قام بتصميم ناطحة السحاب شارد, والتي تقع في قلب لندن بريدج كوارتير, وحاز برج شارد في لندن على لقب أعلى برج تم تشييده في أوروبا كما أنه حاز على لقب أفضل ناطحة سحاب في القارة الأوروبية العجوز, وفقاً لتقرير المجلس المرموق للمباني العالية, والذي يمنح كل سنة جائزة لأجمل المباني في العالم.

ويبلغ إرتفاع البرج الزجاجي ما يزيد على 300 متر, ويتألف من 87 طابق, ويضم 72 طابق سكني, ومغطى ب 11.000 لوح زجاجي, وتم افتتاح البرج في شهر يوليو 2012 بمناسبة الألعاب الأوليمبية في لندن, وأصبح البرج واحد من أهم معالم الجذب السياحي في العاصمة البريطانية.

يعود السبب في حصول البرج على هذه المكانة المرموقة من المنظمة أو المجلس العالمي إلى عدة عوامل, أولاً وبلا شك بسبب خصائصه الذاتية وبالإضافة إلى التطوير الذي جلبه إلى مدينة لندن, وذلك بفضل التكامل الذي يحققه في المشهد الحضري للمدينة, وبخاصة لنظام التدوير الذي يعتمد عليه للحفاظ على البيئة حيث يتم تدوير 95% من مواد البناء كما تم وضع مرايا للاستفادة من الضوء بأفضل وجه لتحسين استهلاك الطاقة الكهربائية.

شارك برأيك