افتتح الأمين العام المساعد للتعاون الدولي بمجلس البحث العلمي صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد اليوم فندق “كراون بلازا الدقم” الذي يعتبر من أبرز المشاريع السياحية الهامة الذي قامت بإنشائه الشركة العمانية للتنمية السياحية “عمران” ضمن مشاريع التنمية الاقتصادية الهادفة لاستقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

افتتاح “فندق كراون بلازا الدقم” من فئة 4 نجوم وتديره مجموعة فنادق إنتركونتيننتال

وصرح صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد بأن تدشين “فندق كراون بلازا الدقم” يأتي استجابةً لاحتياجات قطاع الضيافة ومرافق الإقامة بولاية الدقم نظراً للتوسع الملحوظ الذي تشهده الولاية كوجهة اقتصادية رائدة على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مشيرا سموه إلى أن ذلك سيسهم بدوره في ترجمة الخطط الاقتصادية الموضوعة وتحقيق التنويع الاقتصادي عبر المشاريع السياحية في مختلف محافظات السلطنة.

من جانبه صرّح رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم معالي يحيى بن سعيد الجابري أن لشركة “عُمران” دورا بارزا في تنمية ولاية الدقم من خلال تنفيذها الخطط التنموية التي تدعم مشاريع وأعمال الهيئة بهدف تحويل مدينة الدقم إلى منصّة اقتصادية تنافسية ووجهة سياحية فريدة.

مضيفا معاليه أن “فندق كراون بلازا الدقم” يعتبر من المشاريع السياحية المهمة في الدقم سيكون له دور أساسي في رفع مكانتها باعتبارها مركزاً لوجستياً مميزاً على بحر العرب، ووجهة استثمارية واعدة تتمتع بمقومات سياحية عصرية وجذابة.

من جانبه صرح وكيل وزارة المالية رئيس مجلس إدارة “عمران” سعادة ناصر بن خميس الجشمي  بأن الشركة تسعى إلى تأسيس بنية أساسية متينة للقطاع السياحي في السلطنة عبر تركيز المشاريع في المناطق السياحية والاقتصادية الواعدة مثل محافظة الوسطى.

مشيرا إلى أن فندق كراون بلازا الدقم يعد المشروع الثاني لـ”عُمران” في المنطقة خلال العامين الماضيين بعد افتتاح فندق “المدينة الدقم” بفئة ثلاث نجوم في عام 2012.

وأوضح الجشمي أن “عُمران” تلتزم بتطوير مشاريعها من خلال العمل يداً بيد مع وزارة السياحة لتحقيق الرؤى التي وضعتها الحكومة للقطاع عبر تطوير المشاريع وإدارة أصول الضيافة والاستثمار لتسهم على المديين القريب والبعيد في إنعاش السياحة وإثراء المجتمعات المحلية من خلال دعم الشركات المحلية، وتوفير فرص عمل للشباب العماني الواعد.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي للعمليات في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال (IHG) لمنطقة الهند والشرق الأوسط وشمال إفريقيا باسكال غوفين بان افتتاح الفندق يأتي ضمن جهود السلطنة التنموية المستدامة.

وأضاف انه منذ عام 1977م وحتى اليوم لا تزال السلطنة تمثّل وجهة إستراتيجية في الشرق الأوسط موضحا انه بفضل رؤية الحكومة التي ترتكز على تطوير القطاع السياحي ودور عُمران الريادي في تنمية السياحة تواصل السلطنة استقطابها للعديد من الزوار من مختلف أقطار العالم مع المحافظة على جمالها وثرواتها الطبيعية.

ويشمل “فندق كراون بلازا الدقم” من فئة 4 نجوم، والذي تديره مجموعة فنادق إنتركونتيننتال (IHG) على 213 غرفة و16 جناحا من فئة “جونير” وجناحين بغرفة واحدة وجناحين بغرفتين وجناح ملكي فضلاً عن مطاعم متنوعة وناد للياقة البدنية وحوض للسباحة ومركز أعمال، وقاعة للحفلات ومرافق للاجتماعات والمؤتمرات.

حضر حفل التدشين عدد من أصحاب المعالي والسعادة بالإضافة إلى عدد من المسئولين من مختلف مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص.

شارك برأيكإلغاء الرد